توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      تكريم وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في القامشلي      بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق
| مشاهدات : 769 | مشاركات: 0 | 2019-02-10 10:56:25 |

الناتو يحذر من خطر يحيق بـ"بغداد الآمنة": داعش لم ينته

قوات كندية خاصة في موضع لقوات البيشمركة (صورة: Canadian Press)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال قائد قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق إن تهديدات تنظيم داعش لا تزال قائمة في البلاد على الرغم من الهزيمة العسكرية التي مُني بها التنظيم، داعياً القوات العراقية الى التأهب لاحتمالية ظهور الارهابيين مجدداً.

وأعلن العراق في كانون الأول ديسمبر 2017 النصر على داعش بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات، لكن المتطرفين لا يزالون ينفذون عمليات قتل وخطف في مدن رئيسية وآخرها قرب تكريت عندما اقدم التنظيم على اعدام ثلاثة اشقاء رميا بالرصاص.

وقال قائد بعثة الناتو في العراق داني فورتين لكوردستان 24 إن القوات العراقية هزمت تنظيم داعش عسكرياً لكن ثمة "سبب كامن" للصراع "حاضر بقوة" في البلاد.

وتابع "على القوات أن تستعد للتمرد" من جانب المتطرفين.

وكان فورتين يتحدث في ختام منتدى للحوار ببغداد، مشيراً الى ان العاصمة العراقية "آمنة" لكن التهديد يحيق بها.

وقال "علينا أن نكون حذرين للغاية".

ووسع الناتو نشاطه في العراق في اطار مهمة غير قتالية تركز بالدرجة الاساس على تدريب القوات العراقية والبيشمركة لضمان عدم عودة الارهاب.

وقال فورتين إنه امضى ثلاثة اشهر في العراق لتدريب القوات العراقية ضمن مهمة تهدف في نهاية المطاف الى أن يدرب العراقيون بعضهم بعضاً.

وينشر الحلف الأطلسي في الوقت الحالي فريق تدريب يعمل بالسفارة البريطانية في بغداد وكان قد بدأ نشاطه في مطلع عام 2017 لكن الولايات المتحدة تراه محدودا للغاية بالنسبة لتحالف يضم 29 دولة وله خبرة في مجال التدريب تمتد من البلقان إلى أفغانستان.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1495 ثانية