النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل      رتبة غسل اقدام التلاميذ"لاول مرة في كنيسة العذراء مريم" في دهوك      البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين      "مذابح سيفو" لن ننسى      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي      كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق      ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز      المجلس العسكري بالسودان يصدر قرارا هاما بشأن المسيحيين في كل البلاد      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"
| مشاهدات : 685 | مشاركات: 0 | 2019-02-10 10:56:25 |

الناتو يحذر من خطر يحيق بـ"بغداد الآمنة": داعش لم ينته

قوات كندية خاصة في موضع لقوات البيشمركة (صورة: Canadian Press)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال قائد قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق إن تهديدات تنظيم داعش لا تزال قائمة في البلاد على الرغم من الهزيمة العسكرية التي مُني بها التنظيم، داعياً القوات العراقية الى التأهب لاحتمالية ظهور الارهابيين مجدداً.

وأعلن العراق في كانون الأول ديسمبر 2017 النصر على داعش بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات، لكن المتطرفين لا يزالون ينفذون عمليات قتل وخطف في مدن رئيسية وآخرها قرب تكريت عندما اقدم التنظيم على اعدام ثلاثة اشقاء رميا بالرصاص.

وقال قائد بعثة الناتو في العراق داني فورتين لكوردستان 24 إن القوات العراقية هزمت تنظيم داعش عسكرياً لكن ثمة "سبب كامن" للصراع "حاضر بقوة" في البلاد.

وتابع "على القوات أن تستعد للتمرد" من جانب المتطرفين.

وكان فورتين يتحدث في ختام منتدى للحوار ببغداد، مشيراً الى ان العاصمة العراقية "آمنة" لكن التهديد يحيق بها.

وقال "علينا أن نكون حذرين للغاية".

ووسع الناتو نشاطه في العراق في اطار مهمة غير قتالية تركز بالدرجة الاساس على تدريب القوات العراقية والبيشمركة لضمان عدم عودة الارهاب.

وقال فورتين إنه امضى ثلاثة اشهر في العراق لتدريب القوات العراقية ضمن مهمة تهدف في نهاية المطاف الى أن يدرب العراقيون بعضهم بعضاً.

وينشر الحلف الأطلسي في الوقت الحالي فريق تدريب يعمل بالسفارة البريطانية في بغداد وكان قد بدأ نشاطه في مطلع عام 2017 لكن الولايات المتحدة تراه محدودا للغاية بالنسبة لتحالف يضم 29 دولة وله خبرة في مجال التدريب تمتد من البلقان إلى أفغانستان.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7575 ثانية