كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 909 | مشاركات: 0 | 2019-02-11 09:31:43 |

أطفال مرضى بمتلازمة داون والثلاسيميا وذوي الإعاقة يجمعون مكوّنات بعشيقة مع بعضهم البعض

 

عشتار تيفي كوم/

 متابعة - جميل الجميل

 ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى أقام مركز شباب بعشيقة لمنع النزاع نشاطا للأطفال المرضى بمتلازمة داون والثلاسيميا وذوي الإعاقة من كافة مكونات بعشيقة ، إستمرّ النشاط اليوم الأول جلب خمسة وعشرون طفلا ليرسموا لوحات تعبّر عن السلام والتعايش السلمي بين المكونات.

وإستمرّ النشاط هذا من العاشرة صباحا حتى الخامسة عصرا بإفتتاح المعرض للحاضرين ، حيث حضر الكثير من المسيحيين والإيزيديين والمسلمين إلى قاعة المركز للتعبير عن تضامنهم مع الأطفال المهمشين وذوي الإعاقة بالإضافة إلى إرسال رسالة سلام من خلال الفن والمشاركة في الأنشطة الفنية.

وضّح موظفي مركز بعشيقة للحاضرين حول النشاط مع تفاصيل إقامة هذا النشاط بالإضافة إلى توضيح أهداف المشروع وكيفية التركيز على هذه الأفكار التي تقرّب الناس مع بعضهم البعض.

 أوضح عماد بشار وهو منسّق المركز في ناحية بعشيقة " كون مجتمعنا مجتمع قاسي لا يعطي لهؤلاء الأطفال مكانتهم في المجتمع ، إرتأينا أن ندمجهم في المجتمع ونحاول أن نجعلهم يشعرون بقيمتهم وهم يرسمون ويقدّمون خدماتهم وإبداعاتهم ، بالإضافة إلى أنّ الحاضرين حينما حضروا من القرى والمناطق المحيطة بناحية بعشيقة لم يهتموا بأنّ هذا مسيحي وهذا مسلم بل أنسجموا مع هذه الرسالة الإنسانية التي أرادوا أن يوصلوها من خلال لوحاتهم الفنّية".

 وأشارت ليديا الشيخ وهي ناشطة مدنية من بعشيقة" بالرّغم من أنّ هذه الأنشطة بسيطة ولا تحتاج إلى تعب لكنّها تسلّط الضوء على الأشخاص المهلمين والمهمشين في مجتمهم ، وهي طريقة من طرق تعزيز السلام وتحقيق التعايش السلمي".

 واستمر المعرّض بإستقبال الحضور والمشاركين وشخصيات دينية واجتماعية من ناحية بعشيقة وبرطلة والحمدانية والقرى ، وتم توزيع مجموعة من الهدايا التشجيعية للأطفال.

  جدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى بمرحلته الثانية قد إنقسم إلى قسمين : القسم الأول هو إعادة وتأهيل مجموعة من المدارس في محافظة نينوى وبناء قدرات الكادر التربوي وإقامة فعّاليات تعزز السلام مع الطلبة، والقسم الثاني بدأ ببناء قدرات نشطاء المجتمع المدني في مواضيع عديدة وتنمية قدراتهم ليكونوا وكلاء السلام في مدنهم ومانعي الصراعات ، وسيشمل عدّة أنشطة وفعاليات وحملات والعمل مع الإذاعات لبث برامج السلام ، والمشروع ممّول من الوزارة الفدرالية للتعاون الإقتصادي والتنمية وتنفيذ منظمة جسر إلى الإيطاليةUPP .

 

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0477 ثانية