الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1401 | مشاركات: 0 | 2019-02-12 10:29:53 |

"كريستيان ساينس مونيتور" تنشر مقالاً رئيسياً عن رئيس الوزراء نيكول باشينيان

 

عشتارتيفي كوم- أرمنبريس/

 

نشرت الدورية الدولية "كريستيان ساينس مونيتور" مقالاً عن رئيس الوزراء نيكول باشينيان في سياق التطورات السياسية الداخلية في أرمينيا. وكان العنوان الرئيسي للمجلة "من السجن إلى رئيس للوزراء" يبدأ مع وصف التطورات في 1 مارس 2008، خيث يشير المقال إلى أنه في عام 2008 باشينيان كان واحداً من الشخصيات الرئيسية.
"في عام 2008 بعد وفاة 10 أشخاص أثناء الاحتجاجات السياسية في العاصمة الأرمينية يريفان، جعل الحزب الحاكم السيد باشينيان كبش فداء للتحريض على" الفوضى الجماعية"وسعا إلى إلقاءه في السجن. أمضى باشينيان أكثر من عام في الاختباء واحتل صدارة قائمة البلد في المطلوبين. وفي النهاية سلّم باشينيان نفسه عندما تمّ الإعلان عن عفو عام للسجناء السياسيين. لكنه على الرغم من تلبية المتطلبات كان اسم باشينيان مفقوداً بشكل واضح من قائمة العفو، في وقت لاحق تم منح باشينيان مع عفو جزئي وتم اختصار مدة الحكم، لكنه قضى عامين تقريباً في السجن"، يُقرأ في المقال.
وتشير المجلة إلى التطورات السياسية الداخلية لأرمينيا بدأت في عام 2018، عندما بدأ نيكول باشينيان مسيرته من مدينة كيومري ووصل إلى يريفان وأخذ الآلاف من الناس إلى الشوارع، الذين احتجوا على الفساد الحكومي والاستيلاء على السلطة من قبل رئيس الوزراء آنذاك سيرج سركيسيان، وأدت الاحتجاجات إلى توقف البلاد من خلال العصيان المدني السلمي وذو تنظيم عالي وكان الشوكولا الأبيض يتساقط في الشوارع بدلاً من الغاز المسيل للدموع وجاء في المقال أيضاً: "أعلنت مجلة الإيكونوميست أن أرمينيا، التي يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة فقط، "بلد العام" عام 2018 من أجل الانتقال السلمي للسلطة، وبينما انضمت العديد من الجماعات المستقلة إلى الاحتجاجات، وقام فرد واحد بتسخير كل طاقة المتظاهرين ووحد مصالح الأرمن في المناطق الحضرية والريفية وجسّد رغبات الصغار والكبار على حد سواء. هذا الشخص بنا ائتلافاً قوياً لدرجة أنه بعد أسبوعين فقط من المظاهرات الجماهيرية، استقال السيد سركيسيان من منصبه كاتباً «لقد كان نيكول باشينيان محقاً، لقد كنت مخطئاً»، من خلال بيان رسمي في موقع حكومته على الإنترنت".
ويلاحظ المقال أن التطورات السياسية الأخيرة في أرمينيا أظهرت أن أرمينيا هي من بين دول ما بعد الاتحاد السوفيتي حيث تمّ تشكيل نموذج جديد للديمقراطية.
"أصبح الصحافي والثوري وقائد المعارضة رئيساً للوزراء في مايو الماضي وهو الآن يواجه مهمته الأصعب: ألا وهي الحكم"، كما يقرأ في المقال.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6059 ثانية