اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني      كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية      انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام
| مشاهدات : 919 | مشاركات: 0 | 2019-02-12 10:29:53 |

"كريستيان ساينس مونيتور" تنشر مقالاً رئيسياً عن رئيس الوزراء نيكول باشينيان

 

عشتارتيفي كوم- أرمنبريس/

 

نشرت الدورية الدولية "كريستيان ساينس مونيتور" مقالاً عن رئيس الوزراء نيكول باشينيان في سياق التطورات السياسية الداخلية في أرمينيا. وكان العنوان الرئيسي للمجلة "من السجن إلى رئيس للوزراء" يبدأ مع وصف التطورات في 1 مارس 2008، خيث يشير المقال إلى أنه في عام 2008 باشينيان كان واحداً من الشخصيات الرئيسية.
"في عام 2008 بعد وفاة 10 أشخاص أثناء الاحتجاجات السياسية في العاصمة الأرمينية يريفان، جعل الحزب الحاكم السيد باشينيان كبش فداء للتحريض على" الفوضى الجماعية"وسعا إلى إلقاءه في السجن. أمضى باشينيان أكثر من عام في الاختباء واحتل صدارة قائمة البلد في المطلوبين. وفي النهاية سلّم باشينيان نفسه عندما تمّ الإعلان عن عفو عام للسجناء السياسيين. لكنه على الرغم من تلبية المتطلبات كان اسم باشينيان مفقوداً بشكل واضح من قائمة العفو، في وقت لاحق تم منح باشينيان مع عفو جزئي وتم اختصار مدة الحكم، لكنه قضى عامين تقريباً في السجن"، يُقرأ في المقال.
وتشير المجلة إلى التطورات السياسية الداخلية لأرمينيا بدأت في عام 2018، عندما بدأ نيكول باشينيان مسيرته من مدينة كيومري ووصل إلى يريفان وأخذ الآلاف من الناس إلى الشوارع، الذين احتجوا على الفساد الحكومي والاستيلاء على السلطة من قبل رئيس الوزراء آنذاك سيرج سركيسيان، وأدت الاحتجاجات إلى توقف البلاد من خلال العصيان المدني السلمي وذو تنظيم عالي وكان الشوكولا الأبيض يتساقط في الشوارع بدلاً من الغاز المسيل للدموع وجاء في المقال أيضاً: "أعلنت مجلة الإيكونوميست أن أرمينيا، التي يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة فقط، "بلد العام" عام 2018 من أجل الانتقال السلمي للسلطة، وبينما انضمت العديد من الجماعات المستقلة إلى الاحتجاجات، وقام فرد واحد بتسخير كل طاقة المتظاهرين ووحد مصالح الأرمن في المناطق الحضرية والريفية وجسّد رغبات الصغار والكبار على حد سواء. هذا الشخص بنا ائتلافاً قوياً لدرجة أنه بعد أسبوعين فقط من المظاهرات الجماهيرية، استقال السيد سركيسيان من منصبه كاتباً «لقد كان نيكول باشينيان محقاً، لقد كنت مخطئاً»، من خلال بيان رسمي في موقع حكومته على الإنترنت".
ويلاحظ المقال أن التطورات السياسية الأخيرة في أرمينيا أظهرت أن أرمينيا هي من بين دول ما بعد الاتحاد السوفيتي حيث تمّ تشكيل نموذج جديد للديمقراطية.
"أصبح الصحافي والثوري وقائد المعارضة رئيساً للوزراء في مايو الماضي وهو الآن يواجه مهمته الأصعب: ألا وهي الحكم"، كما يقرأ في المقال.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1989 ثانية