الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      الحفل التأبيني للبروفسور باسيل شمعون عكولة      كلارا عويشو تشارك ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في قرية باكيرا بتذكار مار قرياقوس      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد: يطالب الحكومة العراقية بالانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية لإنصاف الضحايا      مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين      سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان عجم يزور قناة عشتار الفضائية      بدعوة من القنصلية الفرنسية النائب كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تحضر حفل اليوم الوطني الفرنسي      مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن لـ’سبوتنيك‘:6000 " عراقي مسيحي ممن هجّروا من ديارهم بسبب "داعش يرفضون العودة      البطريرك ساكو يغادر الى روما للمشاركة في ندوة حول الوضع العام للمسيحيين في العراق والمنطقة      حفل توقيع كتاب القاص والمستشار القانوني مارتن كورش المعنون: ( السيد آتٍ ) في عنكاوا      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا      البابا فرنسيس: إنَّ الرحمة إزاء الحياة البشرية المعوزة هي وجه المحبّة الحقيقية      في مشيكان، احتفال كبير بالذكرى 61 لثورة الرابع عشر من تموز الخالدة
| مشاهدات : 819 | مشاركات: 0 | 2019-02-12 10:58:49 |

بسبب الدوامة القطبية.. "تفاح الجن" يظهر في الولايات المتحدة الأمريكية!

تفاح الجن

 

عشتارتيفي كوم- البوابة نيوز/

 

في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وفي مثل هذا الوقت من العام، لا زال الوقت مبكرًا على إنتاج أنواع مختلفة من الفاكهة، لكن الدوامة القطبية التي ضربت ميشيغان الأمريكية أدى الى ظهور نوع جديد من فاكهة وهي: تفاح الجن.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية صورًا لظاهرة غريبة حيث تم العثور على تفاح شفاف، وفارغ من الداخل.

ونشر الأمريكي "آندريو سيستيما" صورًا على صفحته فيسبوك لـ"تفاح الجن" ظهرت في حديقته بعد تغيرات قصوى في درجات الحرارة.

ولاحظ المتداولون، أنّ التفاح الشفّاف الجليدي معلّق على الفروع، ولكن بدون محتوى، ولم يستطع كثيرون الكشف عن سرّ ظهور هذه الفاكهة.

وتساءل الكثيرون كيف حصل ذلك إلا أنّ "سيستيما" أوضح أنّ السبب بسيط للغاية، فقد ارتفعت درجات الحرارة بعد الصقيع الشديد، ثمّ هطل مطرٌ جليدي، والذي غطى التفاح القديم وغيّره بطبقة زجاجية شفافة على وجه الخصوص.

وأضاف، أنّ درجات الحرارة لم تسمح للثلج بالذوبان، فتحوّل ما داخل طبقة الجليد إلى حشوة سائلة مما أدى إلى انصبابها على الأرض وبقاء طبقة الجليدية دون محتوى.

 

الدوامة القطبية:

يذكر أن "الدوامة القطبية" التي اجتاحت الولايات المتحدة أدت إلى بلوغ مرحلة قياسية من التجمد، إلى جانب الرياح والثلوج التي صاحبتها، حيث وصلت درجات الحرارة إلى – 60 درجة مئوية، لتحصدت أرواح 21 شخصًا قضوا تجمدًا في كلٍ من ويسكونسون، آيوا، إلينوي وديترويت.

وأطلقت "الدوامة القطبية" العنان لوقوع أحداث فظيعة في جميع أنحاء أمريكا، حتى في المدن التي اعتادت على البرد، حيث دفع البرد القطبي بعض المدن إلى طريق مسدود، مع إلغاء الكثير من الرحلات الجوية في الغرب والوسط، وإيقاف رحلات القطارات وإغلاق المدارس وتعطيل التسليم البريدي، وأعلنت ثلاث ولايات على الأقل، وهي ميشيغان وإلينوي وويسكونسن حالة طوارئ.

في مطلع شهر شباط (فبراير) وضعت العاصفة القطبية أوزارها، وغادرت أمريكا بعد أن اكتسبت وصف أسوأ عاصفة قطبية شهدتها الولايات المتحدة منذ نصف قرن.

وتعتبر الدوامة القطبية هي منطقة كبيرة من الضغط المنخفض والهواء البارد الذي يحيط بالقطب الشمالي، يتدفق هذا الهواء في اتجاه عكس عقارب الساعة حول القطب الشمالي ويساعد في الحفاظ على الهواء البارد في الشمال.

وتتألف الدوامة القطبية من رياح قوية وشديدة البرودة، تتواجد فوق القطب الشمالي المتجمد في طبقات الجو العليا، حيث يُختزن الهواء البارد في طبقتي الستراتوسفير والتروبوسفير.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3697 ثانية