المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا
| مشاهدات : 698 | مشاركات: 0 | 2019-02-13 17:25:21 |

ترقب لتوقيع "اتفاق شامل" بين أكبر حزبين باقليم كوردستان

من المتوقع توقيع اتفاق شامل بين الحزبين الكورديين الرئيسيين

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

يجتمع اليوم الأربعاء قادة الاتحاد الوطني الكوردستاني للبت في توقيع اتفاق سياسي شامل مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وقال مراسل كوردستان 24 في السليمانية ان "من المقرر أن يجتمع اليوم المكتب السياسي للاتحاد الوطني لتباحث بنود الاتفاق واصدار القرار النهائي بشأن الموافقة".

والحزبان المذكوران أكبر حزبين في الاقليم، وحصد الحزب الديمقراطي في انتخابات 30 أيلول سبتمبر على 45 مقعداً. وجاء حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في المرتبة الثانية بـ21 مقعداً.

وقال المتحدث الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد أمس الثلاثاء ان "الاتفاق مع الإتحاد الوطني في مراحله النهائية، وهو اتفاق شامل يشمل الوضع الكلي للاقليم والحالة المعيشية لسكانه".

وبحسب تسريبات فإن مسودة الاتفاق تتكون من 18 فقرة رئيسية تؤكد في مجملها على ضرورة عمل الحزبين كفريق واحد سواء في اقليم كوردستان أو في الملفات المشتركة مع الحكومة الاتحادية.

ورغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على الانتخابات لا تزال القوى الفائزة منقسمة بشأن تقاسم مناصب رئاسة الاقليم ورئاسة الحكومة وهيئة رئاسة البرلمان.

ويصر زعماء كوردستان على ضرورة تشكيل كابينة حكومية تتمكن من تجاوز كافة التحديات السياسية والاقتصادية وايجاد فرص عمل وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وحل كافة الملفات الخلافية مع بغداد.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0021 ثانية