المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا
| مشاهدات : 738 | مشاركات: 0 | 2019-02-14 12:31:47 |

ساحل العاج ترحب باجتماع نيجيرفان البارزاني وعادل عبدالمهدي

عادل عبدالمهدي خلال استقباله نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

عبر مندوب ساحل العاج لدى الأمم المتحدة عن ترحيبه بالاجتماع الذي جمع كلاً من رئيس وزراء إقليم كوردستان ورئيس الوزراء العراقي.

ففي كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي عن العراق، عبر مندوب ساحل العاج وعضو مجلس الأمن الدولي، كاكو ليو آدوم، عن ترحيبه باجتماع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، ورئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي.

وقال آدوم في كلمته: "نرحب باجتماع نيجيرفان البارزاني، وعادل عبدالمهدي، خاصة وأنه جاء بعد المشاكل التي ظهرت بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان بعد الاستفتاء وبسبب أوضاع كركوك".

وجاءت كلمة مندوب ساحل العاج هذه خلال اجتماع حول أوضاع العراق لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقد مساء أمس الأربعاء 13 شباط 2019.

وقدمت مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق، يانين هينس بلاسخارت، تقريراً إلى الاجتماع تحدث فيه عن الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان.

وفي تقريرها، رحبت بلاسخارت بالتنسيق والتعاون بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية، مضيفة: "أدعو بغداد وأربيل إلى انتهاز هذه الفرصة للتغلب على الخلافات والتوصل إلى حل طويل الأمد لأبرز القضايا".

هذا وكان رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، قد اجتمع في السابع من شباط الجاري، في بغداد، مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، وأكد الجانبان على "المزيد من تعزيز العلاقات والتعاون والتنسيق في كل المجالات".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5928 ثانية