المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا
| مشاهدات : 980 | مشاركات: 0 | 2019-02-15 10:20:52 |

البطريرك ساكو يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

تلبية لدعوة الدبلوماسي الألماني السابق وسفير المانيا الاسبق في واشنطن، فولفكانغ إيشينغر، رئيس مؤتمر ميونيخ للامن، في دورته الخامسة والخمسين، وصل بعد ظهر الخميس 14 شباط 2019 غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو الى مدينة ميونيخ، في المانيا ومعه السكرتير الأب نويل فرمان. وكان القائمون على المؤتمر في استقبال غبطته لمرافقته من سلم الطائرة إلى مقر الإقامة. حيث كان في استقباله الدكتور فيليب هيلدمان، رئيس هيئة منظمي المؤتمر، وحضر للترحيب بغبطته، الابوان سامي ريس و اواقيم خوشابا صليوا اللذان يخدمان الجالية الكلدانية المحلية.

وعلى هامش المؤتمر، في عصر اليوم عينه، غبطته محاضرة الى نخبة من المهتمين في شؤون الأمن. وتناولت محاضرته، جملة من النقاط كان ابرزها: الاسباب وراء تدهور وضع المسيحيين في العراق، التطلعات المستقبلية، دور وتأثير الأسرة الدولية بشأن هذا الواقع.

وعقب المحاضرة أجاب وعلق مار ساكو على عدد من الأسئلة والمتداخلات.

ويعد مؤتمر ميونيخ للامن منصة فريدة في العالم للنخب الدولية في السياسة الامنية، ويذكر انه ليس هناك مكان آخر في العالم يجمع هذا العدد من ممثلي الحكومات وخبراء الأمن، بضمنهم في هذه السنة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وآخرون من رؤساء حكومات ووزارات في العالم، لدرجه انها في تصنيفها الجديد وضعت جامعة بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية المؤتمر للمرة الرابعة على التوالي في مرتبة أهم مؤتمر في العالم، ويعتبره المراقبون بوتقة للتواصل بين الفاعلين السياسيين للتعارف وتبادل وجهات النظر ولرسم الخطوط الحمراء.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4077 ثانية