المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا
| مشاهدات : 813 | مشاركات: 0 | 2019-02-15 16:36:44 |

انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، محمود محمد، ان الحزبين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يشعران بالمسؤولية الملقاة على عاتقهما بحكم التاريخ والنضال ، لافتاً الى ان كل الاشكالات المتعلقة بتشكيل حكومة اقليم كوردستان الجديدة ، رئاسة الاقليم، وكركوك تمت معالجتها .

مضيفاً في مؤتمر صحفي مشترك مع متحدث الوطني الكوردستاني ، ان الحزبين شكلا لجاناً لحل المشاكل القائمة .

 تصريحات متحدث الديمقراطي الكوردستاني جاءت عقب اجتماع  للمكتب السياسي للديمقراطي والوطني الكوردستانيين في مدينة السليمانية ، صباح اليوم الجمعة ، بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان والتي رشح الديمقراطي الكوردستاني القيادي في الحزب ومستشار مجلس امن الاقليم مسرور بارزاني لرئاستها .

محمود محمد ، قال ايضاً بأن مسودة (الاتفاق) التي تم اعدادها  سيتم التفاوض بشأنها من قبل الحزبين غداً السبت ، واذا تمت المصادقة عليها سيتم توقيع الاتفاق بين الجانبين خلال مراسم سيتم تنظيمها لهذا الغرض.

وكان وفد الديمقراطي الكوردستاني المفاوض الذي وصل السليمانية ، صباح اليوم الجمعة ، ضم كل من سكرتير المكتب السياسي فاضل ميراني واعضاء المكتب السياسي كل من هوشيار زيباري ، روز نوري شاويس ، جعفر ايمينكي ، عارف طيفور، زعيم علي ، ومحمود محمد . فيما شارك من جانب الوطني الكوردستاني كل من اعضاء المكتب السياسي عمر فتاح، قادر حمة جان ، عماد احمد ، سعدي بيرة ، ارسلان بايز ، ونجل زعيم الوطني الكوردستاني الراحل بافيل طالباني.

وجاء اجتماع اليوم بين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين ضمن سلسلة اللقاءات التي عقدها الحزبان لرأب الصدع فيما يتعلق بتقاسم المناصب الرفيعة في برلمان وحكومة الإقليم  .

بدوره ، قال المتحدث باسم حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني سعدي احمد بيرة ، بأن حزبه سيشارك في اجتماع برلمان كوردستان المقرر في الـ 18 من فبراير/ شباط الجاري .

كما اشار الى اتفاق الجانبين على ان يتم ترشيح محافظ لكركوك بالاتفاق وكذلك حل قضية المرشح لوزارة العدلفي الحكومة الاتحادية (من حصة الكورد) عبر اتفاق الجانبين .

 وحصد الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يقوده الزعيم الكوردي مسعود بارزاني 45 مقعداً فيما حل حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني في المرتبة الثانية بـ 21 مقعداً .

ورغم مرور 4 أشهر على اجراء الانتخابات التشريعية في كوردستان لم تتوافق الاطراف السياسية الكوردستانية بعد على تشكيل الحكومة الجديدة التي يدعو الديمقراطي الكوردستاني الى ان تكون المشاركة فيها وفق الاستحقاق الانتخابي .

هذا ومن المقرر أن يعقد برلمان كوردستان جلسة في 18 من الشهر الجاري لبحث انتخاب رئيس له ضمن اولى الخطوات لتشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان .











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7797 ثانية