المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا
| مشاهدات : 963 | مشاركات: 0 | 2019-02-16 09:58:19 |

اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

في صباح يوم الجمعة 15 شباط 2019 استهل غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو اليوم الاول من مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين، اذ استقبل في مقر اقامته بميونيخ السيد الكسندر ميتناهيمر رئيس منظمة عون الكنيسة المتألمة Kirche in Not  في المانيا، ومعه المراسل الاعلامي للمنظمة الصحفي فولكر نايجيوهن، الذي اجرى مقابلة اذاعية وتلفزيونية مع غبطته، بهدف توزيعها على وسائل الاعلام الالمانية والعالمية. وسيتم نشرها حال ظهورها في الاعلام. وتناولت المقابلة، عرضا للمستجدات على الساحة العراقية، ومجمل ما تم انجازه في منطقة سهل نينوى بعد الاندحار العسكري لتنظيم الدولة الاسلامية داعش، وما يقتضي تحقيقه من تطوير للفكر التنويري المنفتح في سبيل العيش المشترك لمختلف الديانات واقرار حرية المعتقد والفكر.

بعد ذلك استجاب غبطته لدعوة من الناشط يواقيم اونترلاندر، رئيس جمعية كاثوليك مقاطعة بافاريا، بحضور السكرتير الاب نوئيل فرمان والدكتور فيليب هايلدمان رئيس هيئة منظمي المؤتمر اللذين رافقا غبطته حتى دخوله الجلسة المغلقة لافتتاح المؤتمر في قاعة فندق بايريشور هوف. حيث اقتصرت الجلسة على الشخصيات العالمية المدعوة الى المؤتمر والتي اشتملت على 30 رئيس دولة و90 وزيرا إلى جانب عدد كبير من الشخصيات العالمية. وكان ضمن الحضور ايضا قداسة مار افرام إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية. وعلى شاشة كبيرة خارج القاعة، تابع مراسلو وكالات الأبناء العالمية، وكذلك مرافقي الشخصيات المدعوة الخطاب الافتتاحي الذي القاه السفير الدكتور فولكانغ ايشنغار رئيس مؤتمر ميونيخ للامن.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6007 ثانية