المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا
| مشاهدات : 585 | مشاركات: 0 | 2019-02-16 14:00:50 |

مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

اجتمع مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، ظهر اليوم السبت 16 شباط 2019، مع وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا.
 
وبحث الطرفان العلاقات الثنائية، وآخر وأهم  المستجدات في العراق والمنطقة، من بينها إنشاء منطقة تجارية وصناعية حرة مع العراق وإقليم كوردستان.

وعقب انتهاء الاجتماع، صرح وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه "كان اجتماعاً جيداً جداً، وكانت لنا من قبل زيارة هامة إلى كوردستان والعراق، وكان الاستقبال الحافل لنا من دواعي ارتياحنا".

وأضاف ظريف: "خلال اجتماع اليوم بحثنا في العلاقات الثنائية بين إيران وإقليم كوردستان والعراق، كما تحدثنا عن تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كوردستان، وأعمال البرلمان".

وتابع الوزير الإيراني: "كما بحثنا خلال محادثاتنا في أوضاع سوريا وشرق الفرات وسيادة الأراضي السورية، وعن سبل الاطمئنان إلى حماية حقوق الشعب الكوردي في سوريا".

وأردف قائلاً: "كما بحثنا خلال محادثاتنا العلاقات الاقتصادية بين إقليم كوردستان وإيران، حيث أن جدول أعمالنا وخططنا تتمثل في بناء علاقات اقتصادية أفضل مع إقليم كوردستان والعراق".

مشيراً إلى أن "من بين المواضيع الأخرى التي ناقشناها، إنشاء منطقة تجارية وصناعية حرة مع العراق وإقليم كوردستان، وأعتقد أن إنشاء مثل هذه المنطقة للتبادل التجاري أمر هام بالنسبة للجميع".

وانطلقت، أمس الجمعة، النسخة الـ55 من مؤتمر ميونخ للأمن، بمشاركة رؤساء 35 دولة وحكومة ممثلةً بوزراء الدفاع والخارجية، فضلاً عن مسؤولين أمنيين ومدراء شركات عالمية، وأكاديميين، وممثلي منظمات مجتمع مدني.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6383 ثانية