الخارجية البريطانية: عدد المسيحيين في العراق تقلص من 1.5 مليون الى 120 الف مسيحي      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى سيدني      وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان يزور البطريركية الكلدانية      مرشح للبرلمان الأوروبي: ستقع على عاتقي في حال فوزي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم      المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران      استطلاع: الأميركيون يرجحون حربا "وشيكة" مع إيران      الزوراء يكتسح الوصل الاماراتي في أبطال آسيا      البابا فرنسيس: سلام يسوع هو كهدوء البحر العميق      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟
| مشاهدات : 971 | مشاركات: 0 | 2019-02-17 09:58:12 |

اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

ميونيخ – الأب نوئيل فرمان

 

في اليوم الثاني من مؤتمر ميونيخ للسلم المصادف السبت 16 شباط 2019 استأنف غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو مشاركته في أعمال هذا المؤتمر الدولي. ففي الصباح كانت كلمات زعماء مشاركين في المؤتمر، منها كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي اطلق تساؤله بشأن الارهاب، عمن يقوم بتدريب عناصره وايصالهم وتمويلهم. وكانت ايضا كلمة كلاوس يوهانس رئيس جمهورية رومانيا وهو في الوقت عينه رئيس مجلس الاتحاد الاوربي. وبفوقية بادية تكلم نائب الرئيس الامريكي مايك بينس. كما تحدث وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، فيما عبرت المستشارة الالمانية انجيلا ميركر عن قيم الحوار والمصالحة والتوازن.  

وبعد الظهر من اليوم عينه كانت ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط، شارك فيها غبطة البطريرك ساكو وقداسة البطريرك أفرام، ومعهما فولكر كاودير عضو المجموعة النيابية في المانيا، والسيدة دوزن تيكال، مؤسسة ورئيس هاوار غوث في برلين المانيا، وهي من مواليد المانيا ومن عائلة عراقية ايزيدية.

تناول غبطة البطريرك وضمن محاور الندوة، روح الرجاء في المستقبل، مع التطلع الى المجتمع المدني وحرية الفكر والمذهب والتعبير التي يتطلع اليها الانسان المعاصر، وان الديانات مدعوة في سبيل البقاء لتجديد خطابها وتقريبه الى فهم الانسان المعاصر.

وفي المساء التقى غبطته في لقاء خاص نيافة الكردينال رينهالد ماركس رئيس اساقفة ميونيخ ورئيس مجلس أساقفة ألمانيا، وحضر اللقاء سكرتير البطريرك الأب نوئيل فرمان.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8214 ثانية