المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 956 | مشاركات: 0 | 2019-02-20 10:07:35 |

المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ثمّن أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك المطران كريكور اوغسطينوس كوسا، خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر ميونيخ الأمني، حيث ذكر فيه المجازر ضد الأرمن على يد العثمانيين الأتراك عام 1915.

وكان الرئيس السيسي قد أوضح خلال مشاركته بالجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للأمن، إن مصر استضافت منذ مائة عام الأرمن، بعد المذابح التي تعرضوا لها، وقد ووجدوا فيها الأمن والسلام والاستقرار، لافتًا إلى أن مصر تستضيف ما يقرب من 5 ملايين لاجئ، وأن هؤلاء لا يقيمون في مراكز أو معسكرات إيواء، بل يعيشون وسط المصريين.

وقال المطران كوسا مخاطبًا الرئيس السيسي، لقد "وضعتم على صدر الشعب الأرمني في مصر وفي جميع أنحاء العالم وسام الشرف والحق لشعب أغتصبت أراضيه وممتلكاته، ودُنست كنائسه وأديرته، وهُدّمت مدارسه وأنديته الثقافية والإجتماعية والرياضية، فاضطهد وذبح وشرد، ولكن بفضل إيمانه ومساعدة المصريين النبلاء عاش مرفوع الرأس كريمًا فخورًا بقوميته ومذهبه وتاريخه".

وأضاف: "إن كلمتكم في مؤتمر ميونيخ أكدّت اهتمامكم ومحبتكم، ومحبة الشعب المصري للشعب الأرمنيّ، الذي استقبلتموه بكل حفاوة وفتحتم أمامه أبواب قُلوبكم الدافئة، قبل أن تفتحوا أبواب بيوتكم، ومنحتم لهذا الشعب كل الحقوق والواجبات بالتساوي مع المصريين"، لافتًا إلى أن الخطاب يمثّل "بداية خطوة جبارة لإعتراف مصر، ومعها دول العالم المحبة للسلام، بالإبادة الجماعية للأرمن، ولإعادة لهذا الشعب جميع حقوقه، ومطالبة تركيا بالإعتراف بجريمتها".

وأوضح المطران كوسا: "منذ القرن الثامن وحتى اليوم، نحن الأرمن متواجدون في مصر، ووقفنا جانبًا إلى جنب مع إخوتنا المصريين لندافع عن أرض مصر وحمايتها ورد العدوان والإرهاب عنها والحفاظ على كل شبرٍ من أراضيها، لتبقى إلى الأبد معززة مكرّمة ورافعة راية السلام والمحبة بين الشعوب. نشكركم سيادة الرئيس ونعدكم بأننا سنبقى أوفياء مخلصين لكم ولمصر التي أنقذتنا وحافظة على حياتِنا وإيماننا وطقوسنا ولغتنا وثقافتنا وتراثنا وعادتنا وتقاليدنا".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8447 ثانية