المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 984 | مشاركات: 0 | 2019-02-20 10:08:00 |

البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

غداة وصوله الى العاصمة الايطالية، روما، وفي صباح يوم الثلاثاء 19 شباط 2019 زار غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو المعهد الشرقي التابع الى الجامعة الغريغورية للفاتيكان بروما. وكان في استقباله الاب د. جورج  هنري رويسن.

وجاءت هذه الزيارة في أعقاب اتصالات أجرتها عمادة المعهد مع غبطته بشأن مشروع اصدار سلسلة دراسات موسوعية عن القضية الكلدانية والآشورية. وقدم البروفسور البلجيكي رويسن نبذة عن مسودة المشروع، الذي ينوى المعهد انجازه بعد اصداره مؤخرا لدراسات موسوعية عن القضية الارمنية.

ومع أن الرعاية للمشروع تاتي بتنسيق مباشر مع البطريركية الكلدانية فقد وجه غبطته بأن تكون الدراسة موسومة بعنوان: القضية الكلدانية والآشورية، أي باقتران اسم القضية الكلدانية مع الآشورية، لما يراه من تاريخ مشترك بين الشعب الكلداني والشعب الآشوري، في أحداث كثيرة مشتركة. كم رأى ابقاء الاسم بغية أن يبقى لبنة في الامنية الوحدوية عندما تتحقق العناصر اللازمة لقيامها بين الكنيستين الرسوليتين الشقيقتين، كنيسة المشرق الكلدانية وكنيسة المشرق الآشورية. واقترح غبطته ان يحمل كل مجلد من المجلدات الأربعة اسم احد الشهداء: المطران اداي شير، المطران يعقوب ابراهام، المطران توما اودو والاخت  الشهيدة سيسيل موشي حنا من رهبانية قلب يسوع الاقدس. وتسهم البطريركية الكلدانية  بنصف التكاليف.

وثمن غبطة البطريرك الجهود الكبيرة التي يبذلها المتخصصون في احياء تراث وتاريخ واحدة من  اقدم الكنائس الشرقية العريقة المتحدة بالشركة التامة مع الكرسي الرسولي. ورافق غبطته في هذه الزيارة، السكرتير الأب نوئيل فرمان.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7617 ثانية