المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا
| مشاهدات : 916 | مشاركات: 0 | 2019-02-20 10:08:00 |

البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

غداة وصوله الى العاصمة الايطالية، روما، وفي صباح يوم الثلاثاء 19 شباط 2019 زار غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو المعهد الشرقي التابع الى الجامعة الغريغورية للفاتيكان بروما. وكان في استقباله الاب د. جورج  هنري رويسن.

وجاءت هذه الزيارة في أعقاب اتصالات أجرتها عمادة المعهد مع غبطته بشأن مشروع اصدار سلسلة دراسات موسوعية عن القضية الكلدانية والآشورية. وقدم البروفسور البلجيكي رويسن نبذة عن مسودة المشروع، الذي ينوى المعهد انجازه بعد اصداره مؤخرا لدراسات موسوعية عن القضية الارمنية.

ومع أن الرعاية للمشروع تاتي بتنسيق مباشر مع البطريركية الكلدانية فقد وجه غبطته بأن تكون الدراسة موسومة بعنوان: القضية الكلدانية والآشورية، أي باقتران اسم القضية الكلدانية مع الآشورية، لما يراه من تاريخ مشترك بين الشعب الكلداني والشعب الآشوري، في أحداث كثيرة مشتركة. كم رأى ابقاء الاسم بغية أن يبقى لبنة في الامنية الوحدوية عندما تتحقق العناصر اللازمة لقيامها بين الكنيستين الرسوليتين الشقيقتين، كنيسة المشرق الكلدانية وكنيسة المشرق الآشورية. واقترح غبطته ان يحمل كل مجلد من المجلدات الأربعة اسم احد الشهداء: المطران اداي شير، المطران يعقوب ابراهام، المطران توما اودو والاخت  الشهيدة سيسيل موشي حنا من رهبانية قلب يسوع الاقدس. وتسهم البطريركية الكلدانية  بنصف التكاليف.

وثمن غبطة البطريرك الجهود الكبيرة التي يبذلها المتخصصون في احياء تراث وتاريخ واحدة من  اقدم الكنائس الشرقية العريقة المتحدة بالشركة التامة مع الكرسي الرسولي. ورافق غبطته في هذه الزيارة، السكرتير الأب نوئيل فرمان.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3156 ثانية