سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في الوقفة التضامنية لضحايا الموصل      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 767 | مشاركات: 0 | 2019-02-20 10:09:54 |

البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

احتفل البابا فرنسيس صباح يوم الثلاثاء بالقداس في كابلة بيت القديسة مارتا بدولة حاضرة الفاتيكان وتحدث في عظته عن محبة الله تجاهنا لافتا إلى أنه يحبنا بواسطة القلب لا من خلال الأفكار وحسب، وحثّ المؤمنين على أن يطلبوا منه نعمة البكاء أمام كوارث العالم وأمام المضطهدين ومن يموتون في الحروب عندما تُرمى القنابل وكأنها "سكاكر".

ذكّر البابا في عظته بالمعاناة التي يتعرض لها الأطفال الجائعون والأيتام والضعفاء والفقراء مشددا على ضرورة أن يكون للإنسان قلب مشابه لقلب الله، قادر على الشعور بالغضب وأيضا بالألم إزاء مآسي الآخرين: قلب يكون بشريا وإلهيا في الآن معا. وتوقف البابا عند رواية الطوفان من سفر التكوين مشيرا إلى الألم الذي شعر به الله إزاء شرور البشر إلى حد أنه ندم على خلقه الإنسان وقرر إزالته من على وجه الأرض. وأكد فرنسيس أن الله لديه مشاعر، ويمكن أن يتألم أيضا، مذكرا المؤمنين بأن الله الآب يحب الإنسان لكنه قادر في الوقت نفسه على الشعور بالغضب. وشدد على أن الرب يسوع جاء إلى هذا العالم ليمنحنا الحياة، وقد شعر بألم في قلبه، مشيرا إلى أن الله يحبنا من قلبه ليس من خلال الأفكار، وعندما يعاقبنا كأب يعاقب ابنه يفعل ذلك أيضا من صميم القلب، وهو يتألم أكثر منا.

وأضاف البابا أن علاقة المحبة بين الإنسان والله هي تماما كالعلاقة بين الابن وأبيه موضحا أن الأزمنة التي نعيش فيها اليوم ليست مختلفة تماما عن الزمن السابق للطوفان. وأشار إلى وجود مشاكل كبيرة في عالمنا اليوم، متحدثا عن الكوارث والفقر والأطفال الجائعين والأشخاص المضطهدين ومن يتعرضون للتعذيب، خاصا بالذكر الناس الذين يموتون في الحروب بسبب القنابل التي تُرمى وكأنها سكاكر. وتابع فرنسيس قائلا: "دعونا نفكر بالضعفاء والأطفال. ثمة عدد كبير من الأطفال الجائعين والمحرومين من التربية: ولا يسعهم أن ينموا بسلام. حُرموا من أهلهم لأنهم قُتلوا في الحرب، وبينهم من صاروا جنودا". في ختام عظته طلب البابا من المؤمنين أن يسألوا من الله أن يمنحهم قلباً كقلبه، قلباً يُشبه قلب الرب، قلباً يكون أخاً مع الأخوة، أبا مع الأبناء، وابناً مع الآباء. وذكّر فرنسيس الجميع بضرورة الصلاة والتضرع إلى الله لافتا إلى أن الرب يرافقنا وسط صعوبات وكوارث هذا العالم.  

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4109 ثانية