أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1119 | مشاركات: 0 | 2019-02-21 09:38:34 |

بيان مشترك للرؤساء العامين والرئيسات العامات عشية اللقاء حول حماية القاصرين في الكنيسة الكاثوليكية

يوم الحياة المكرسة 2 شباط فبراير 2019 (Vatican Media)

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

أكد الرؤساء العامون والرئيسات العامات للجمعيات الرهبانية في بيان مشترك دعمهم لمبادرة الأب الأقدس والتزامهم بتطبيق ما سيُتخذ من قرارات خلال اللقاء حول حماية القاصرين، كما طلبوا المغفرة على الفشل في مواجهة التعديات.

 

عشية اللقاء حول حماية القاصرين في الكنيسة الذي دعا إله البابا فرنسيس، والذي يبدأ اليوم الخميس 21 شباط فبراير ويستمر حتى 24 من الشهر، أصدر اتحاد الرؤساء العامين والاتحاد الدولي للرئيسات العامات بيانا مشتركا بدآه بتأكيد دعم الرؤساء والرئيسات العامين للجمعيات الرهبانية في العالم بأسره لهذه المبادرة للبابا فرنسيس. وتابع الرؤساء والرئيسات مشيرين إلى أنهم يلقون خلال نشاطهم أوضاعا كثيرة يتعرض فيها الأطفال إلى التعدي والإهمال، سوء المعاملة والرفض، وقدم البيان هنا بعض الأمثلة كظاهرة الأطفال الجنود والاتجار بالأطفال، التعديات الجنسية والاعتداءات الجسدية والنفسية. وأكد الرؤساء والرئيسات أن صرخة هؤلاء الأطفال تسائلنا كأشخاص بالغين، كمسيحيين وكرهبان وراهبات. وتحدث البيان عن نية الالتزام كي تتغير حياة هؤلاء الأطفال وتتحسن الظروف التي يكبرون فيها، وأشار في هذا السياق إلى عامل مشترك لكل هذه المشاكل ألا وهو تميز الأطفال بالضعف، فهم الأكثر ضعفا في مجتمعاتنا.

توقف الرؤساء والرئيسات العامون بعد ذلك عند التعديات الجنسية وانتهاك الضمير وسوء استخدام السلطة في الكنيسة، وهي موضوع اللقاء الهام، والتي تستمر منذ عقود. وأمام الألم الكبير لمن تَعرَّض للتعديات نحني رؤوسنا خجلا، جاء في البيان، لدى معرفتنا أن هذه التعديات حدثت في رهبانياتنا وجمعياتنا الرهبانية وفي كنيستنا. وتابع الرؤساء والرئيسات العامون متحدثين عن أن من يرتكبون التعديات يخفون أفعالهم هذه ما يجعل من الصعب اكتشافها، ويزداد هنا الخجل، واصل البيان، بسبب عدم انتباهنا إلى ما كان يحدث. كما واعترف البيان بأن المسؤولين عن الرهبانيات في جميع أنحاء العالم لم تكن إجاباتهم بالشكل الذي يجب أن تكون عليه، ولم يتعرفوا على مؤشرات الخطر أو لم يأخذوها بعين الاعتبار بشكل جدي.

تحدث الرؤساء والرئيسات العامون بعد ذلك عن الرجاء في أن يعمل الروح القدس بكل قوته خلال أيام اللقاء، وتابعوا أن ثلاثة أيام هي فترة قصيرة إلا أنهم يؤمنون بأنه مع نسيم التغيير والإرادة الطيبة للجميع يمكن أن تُطلَق مسيرات هامة وتركيبات للمساءلة، وأن تعزَّز تلك القائمة حاليا، يمكن تحديد خطوات جديدة إلى الأمام واتخاذ قرارات يكون تطبيقها سريعا على الصعيد العالمي مع احترام الاختلافات الثقافية. هذا وتوقف البيان من جهة أخرى عند أهمية إرشاد البابا فرنسيس وتوجيهاته، وذكّر في هذا السياق بأن الأب الأقدس قد اعترف بالألم وبالأخطاء مؤكدا ضرورة التعلم منها والتقى الضحايا. وأكد الرؤساء والرئيسات العامون اتحادهم مع قداسة البابا في رسالة الاعتراف المتواضع بالأخطاء ودعم الضحايا والتعلم منهم كيفية مرافقة مَن تَعرَّض لتعديات، وأكدوا من جهة أخرى التزامهم بالإصغاء إلى الضحايا بأفضل الأشكال معترفين بأن هذا لم يحدث دائما، إلى جانب الالتزام بتطبيق ما سيتم تقريره خلال اللقاء.

هذا وتحدث البيان المشترك أيضا عن الحاجة إلى ما وصفها بثقافة مختلفة في الكنيسة والمجتمع، ثقافة حماية تثمن الأطفال. وأشار إلى ما يمكن للجمعيات الرهبانية القيام به من خلال المدارس والخدمات الصحية والتنشئة الروحانية. حاجة أخرى حسب الرؤساء والرئيسات العامين هي إلى ارتداد من أجل تجاوز ما وصفه البيان بوفاء غير صحيح قد يقود إلى عدم الإبلاغ عن التعديات داخل الجمعيات الرهبانية. ومن النقاط الأخرى التي تضمَّنها البيان المشترك لاتحاد الرؤساء العامين والاتحاد الدولي للرئيسات العامات، والصادر عشية اللقاء حول حماية القاصرين في الكنيسة، هناك ضرورة طلب المساعدة من الوالدين في محاربة التعديات والتعاون بين الرهبانيات. ووجه البيان رسالة إلى الضحايا تتضمن اعترافا بمحاولة غير ملائمة لمواجهة هذه المشكلة، وبعجز مخجل عن فهم آلام الضحايا، وطلب الرؤساء والرئيسات المغفرة والثقة في إرادتهم الطيبة وصدقهم، كما طلبوا من الضحايا التعاون في العمل على تقليل الخطر بأقصى شكل ممكن. ثم ختم بيان الرؤساء العامين والرئيسات العامات مشيرا إلى تركيز الإعلام في الفترة الأخيرة على التعديات على راهبات وإكليريكيين ومرشحين للتنشئة، وهو أمر يثير قلقا كبيرا، تابع البيان مؤكدا الالتزام بالتوصل إلى حل فعال، وأكد أيضا أن المرشحين للانضمام إلى الجمعيات الرهبانية تتم تنشئتهم في أماكن أمنة حيث تُنَمى دعوتهم ورغبتهم في حب الله والآخرين. أكد الرؤساء والرئيسات أيضا اتحادهم مع الأب الأقدس والتزامهم بالعمل معه من أجل كنيسة متجددة. 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6179 ثانية