الخارجية البريطانية: عدد المسيحيين في العراق تقلص من 1.5 مليون الى 120 الف مسيحي      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى سيدني      وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان يزور البطريركية الكلدانية      مرشح للبرلمان الأوروبي: ستقع على عاتقي في حال فوزي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم      المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران      استطلاع: الأميركيون يرجحون حربا "وشيكة" مع إيران      الزوراء يكتسح الوصل الاماراتي في أبطال آسيا      البابا فرنسيس: سلام يسوع هو كهدوء البحر العميق      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟
| مشاهدات : 792 | مشاركات: 0 | 2019-02-21 10:15:44 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس: حقّ السوريّين في تقرير مستقبلهم

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس/

 

بتاريخ 17 شباط 2019، في مشاركته للمرة الثانية في مؤتمر ميونيخ للأمن، وضمن حلقة نقاش عن الوضع في سورية شارك فيها ممثلان عن وزارتَيْ الخارجية الأميركية والروسية ووزيرا الدفاع اللبناني والتركي، سأل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: ما هي مصلحة الشعب السوري في ما حصل في بلدهم سورية؟ كما استغرب قداسته مناقشة شؤون سورية في ظلّ غياب مسؤولين سوريين عن حلقة النقاش.
أشار قداسته إلى أنّ أحد وعود ما يُسمّى بالربيع العربي في منطقة الشرق الأوسط كان خلق عصر جديد من الديمقراطية حيث يحقّ للشعوب تقرير مستقبلهم وطريقة الحكم في بلدانهم. وتساءل قداسته لماذا إذاً لا يُسمَح للسوريين بتقرير مستقبلهم؟
كما أشار قداسته إلى المأساة الإنسانية والمعاناة الكبيرة التي يعيشها الشعب السوري بسبب العقوبات الأحادية التي فرضتها بعض الدول بشكل غير قانوني.
كما أكّد قداسته على ضرورة إيجاد حلّ سياسي للأزمة السورية وعودة جميع اللاجئين السوريين والنازحين، وطلب مساعدة جميع الجهات المعنية في الأزمة السورية في ما يخصّ المواضيع التالية:
١- مصير مطراني حلب المخطوفين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنا إبراهيم
٢- رفع العقوبات الأحادية غير القانونية التي فرضت على الشعب السوري
٣- والسماح للشعب السوري بتقرير مستقبله.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6977 ثانية