الخارجية البريطانية: عدد المسيحيين في العراق تقلص من 1.5 مليون الى 120 الف مسيحي      وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى سيدني      وفد من المفوضية العليا لحقوق الإنسان يزور البطريركية الكلدانية      مرشح للبرلمان الأوروبي: ستقع على عاتقي في حال فوزي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم      المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران      استطلاع: الأميركيون يرجحون حربا "وشيكة" مع إيران      الزوراء يكتسح الوصل الاماراتي في أبطال آسيا      البابا فرنسيس: سلام يسوع هو كهدوء البحر العميق      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟
| مشاهدات : 1585 | مشاركات: 0 | 2019-02-21 12:00:18 |

مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا

يوهان كوسار ضابط الجيش السويسري السابق، يصل إلى المحكمة الجنائية الفدرالية في سويسرا مع محاميه يسار رافي و ومساعدة محامي الدفاع في بيلينزونا. (Keystone)

 

عشتارتيفي كوم- سويس اينفو/

 

وقف ضابط سابق في الجيش السويسري قاتل ضمن صفوف مقاتلين مسيحيين ضد الدولة الإسلامية في سوريا في محكمة عسكرية في بيلينزونا/ سويسرا امس الاربعاء. وهو متهم بتقويض قدرات سويسرا الدفاعية بالانضمام إلى جيش أجنبي.

وُلد يوهان كوسار في سان غالن وترعرع في تيسينو، وهو ينتمي إلى المجتمع السرياني، والسريان من أقدم المجتمعات المسيحية في شرق سوريا. وكان أيضا رقيبا في الجيش السويسري.

وقد اعترف بالتعاون في تأسيس ومشاركة أنشطة قوة خاصة (المجلس العسكري السرياني). ومهمة هذه القوة هي الدفاع عن السكان المسيحيين في سوريا، الذين تعرضوا للاضطهاد من قبل الدولة الإسلامية.

بعد عامين من القتال من أجل شعبه، تم اعتقال يوهان في بازل في عام 2015 عند عودته إلى سويسرا، واتهم بالقتال بشكل غير قانوني من أجل جيش أجنبي.

يوهان الذي يبلغ من العمر 37 عاماً الآن، يواجه ادعاءات بأنه يقوض القدرات الدفاعية للبلاد بانخراطه في جيش أجنبي، وهو أمر محظور بموجب المادة 94 من قانون العقوبات العسكري السويسري.

وردا على أسئلة التلفزيون السويسري الرسمي يوم الثلاثاء، رفض يوهان الاتهامات قائلا: "لا، أنا لا أعتبر نفسي مذنبا، بالتأكيد لا". وقال إنه "دافع عن أناس أبرياء" و "أنا لست نادما على ما فعلته - محاربة منظمة إرهابية - وإذا ما حدث هذا في سويسرا، فإنني سأكون أول من يقوم بمحاربته".

ووقف يوهان بجانب ابن عمه في المحكمة، والذي وجهت اليه هو الاخر تهمة مساعدة يوهان بتجنيد الأفراد من خلال الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك ويوتيوب.

ويواجه يوهان حكما بثلاث سنوات في السجن بموجب قانون العقوبات العسكري السويسري. وعادة تفرض المحكمة العسكرية عقوبات مالية في قضايا مماثلة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5821 ثانية