المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا
| مشاهدات : 1503 | مشاركات: 0 | 2019-02-21 12:00:18 |

مقاتل سويسري من اصل سرياني قاتل "الدولة الإسلامية" يواجه المحاكمة في سويسرا

يوهان كوسار ضابط الجيش السويسري السابق، يصل إلى المحكمة الجنائية الفدرالية في سويسرا مع محاميه يسار رافي و ومساعدة محامي الدفاع في بيلينزونا. (Keystone)

 

عشتارتيفي كوم- سويس اينفو/

 

وقف ضابط سابق في الجيش السويسري قاتل ضمن صفوف مقاتلين مسيحيين ضد الدولة الإسلامية في سوريا في محكمة عسكرية في بيلينزونا/ سويسرا امس الاربعاء. وهو متهم بتقويض قدرات سويسرا الدفاعية بالانضمام إلى جيش أجنبي.

وُلد يوهان كوسار في سان غالن وترعرع في تيسينو، وهو ينتمي إلى المجتمع السرياني، والسريان من أقدم المجتمعات المسيحية في شرق سوريا. وكان أيضا رقيبا في الجيش السويسري.

وقد اعترف بالتعاون في تأسيس ومشاركة أنشطة قوة خاصة (المجلس العسكري السرياني). ومهمة هذه القوة هي الدفاع عن السكان المسيحيين في سوريا، الذين تعرضوا للاضطهاد من قبل الدولة الإسلامية.

بعد عامين من القتال من أجل شعبه، تم اعتقال يوهان في بازل في عام 2015 عند عودته إلى سويسرا، واتهم بالقتال بشكل غير قانوني من أجل جيش أجنبي.

يوهان الذي يبلغ من العمر 37 عاماً الآن، يواجه ادعاءات بأنه يقوض القدرات الدفاعية للبلاد بانخراطه في جيش أجنبي، وهو أمر محظور بموجب المادة 94 من قانون العقوبات العسكري السويسري.

وردا على أسئلة التلفزيون السويسري الرسمي يوم الثلاثاء، رفض يوهان الاتهامات قائلا: "لا، أنا لا أعتبر نفسي مذنبا، بالتأكيد لا". وقال إنه "دافع عن أناس أبرياء" و "أنا لست نادما على ما فعلته - محاربة منظمة إرهابية - وإذا ما حدث هذا في سويسرا، فإنني سأكون أول من يقوم بمحاربته".

ووقف يوهان بجانب ابن عمه في المحكمة، والذي وجهت اليه هو الاخر تهمة مساعدة يوهان بتجنيد الأفراد من خلال الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك ويوتيوب.

ويواجه يوهان حكما بثلاث سنوات في السجن بموجب قانون العقوبات العسكري السويسري. وعادة تفرض المحكمة العسكرية عقوبات مالية في قضايا مماثلة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6995 ثانية