المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2019-02-21 16:03:53 |

المدارس السريانية في اقليم كوردستان تحيي اليوم العالمي للغة الأم

 

عشتار تيفي كوم/

بحضور وزير التربية في حكومة اقليم كوردستان بيشتوان صادق وعدد من المسؤولين في وزارة التربية ووزارة الثقافة والشباب في الاقليم، أقامت المدارس السريانية في عنكاوا احتفالية باليوم العالمي للغة الأم.

وابتدأت الاحتفالية بالترحيب بالضيوف ثم قدم تلاميذ المدارس السريانية (أربئيلو وحدياب وعنكاوا) عدداً من الاغاني القومية التراثية باللغة الأم اللغة السريانية. بعدها ألقى وزير التربية بيشتوان صادق كلمة باللغة الكوردية أشاد خلالها بأهمية إقامة هذه الاحتفالية باليوم العالمي للغة الأم. ثم ألقى مدير عام التعليم السرياني في الاقليم نزار حنا كلمة باللغة السريانية بعده ألقى مدير تربية أطراف أربيل فهمي صليوا بابكة كلمة باللغة الكوردية. لتختتم الاحتفالية بعدها بتقديم الهدايا لتلاميذ هذه المدارس بالمناسبة.

وتجدر الاشارة الى أن جميع المدارس السريانية في اقليم كوردستان نظمت كرنفالات واحتفالات باليوم العالمي للغة الأم ومن بينها مدراس عنكاوا النموذجية ويزداندوخت وحمورابي الكائنة ضمن ناحية عنكاوا وكذلك المدارس السريانية في شقلاوة وأرموطة وديانا وفي محافظة دهوك.




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4854 ثانية