سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      كنيسة برطلي السريانية تعزي بكارثة العبارة في الموصل      غبطة المطران مار ميلس زيا يلقي محاضرة توجيهية لأهالي طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني      النائب السابق رائد اسحق يعزي اهالي الموصل بفاجعة غرق العبارة      مسلم في بغداد منح ارضا لبناء كنيسة في كمب الكيلاني ووقفة مؤلمة وجادة أمام جريمة الارهابي الاسترالي      جمعية بابوية: إنارة 4 مدن إيطالية بالأحمر استذكارا للمسيحيين المضطهدين      رسالة تعزية من البطريرك الكردينال ساكو الى أهالي الموصل المنكوبة      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في الوقفة التضامنية لضحايا الموصل      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"      تعزية من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية: قلوبنا معكم ضحايا عبّارة في الموصل      ممثّل دور يسوع في The Passion of the Christ يخبر عن تجربة رهيبة حصلت معه وهو معلّق على الصليب      البطريرك ساكو يحتفل برسامة كوكبة من الشماسات والشمامسة      لماذا تحطمت أنوف الآثار المصرية؟ حل اللغز التاريخي المحير      سخرية من "أفضل حارس بالعالم" بعد خطأ فادح بتصفيات أمم أوروبا
| مشاهدات : 823 | مشاركات: 0 | 2019-02-23 09:39:53 |

البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

كرر البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي موقف الكنيسة من مسألة الزواج المدني الاختياري، معتبرًا "أن القوانين إلزامية. أما الكلام الذي يحكى من أن رجال الدين يعارضونه لأنهم "يطلّعون أموالا ولديهم هيمنة"، فهذا عيب"، مشيرًا إلى "أننا مع الزواج المدني الإلزامي، ونتعاطى مع أبناء كنيستنا ونفهمهم ماذا عليهم أن يقوموا به".

وبعد لقائه رئيس الجمهورية اللبنانية، سئل البطريرك الراعي "عمّا إذا كان تطرق مع الرئيس ميشال عون إلى موضوع الزواج المدني الذي أثير مؤخرًا"، فأجاب: "طبعًا. إن هذا الموضوع لم يطرح منذ اليوم، بل منذ ايام المغفور له الرئيس الياس الهراوي، عندما تم طرح النظام الاختياري بخصوصه. وكان لنا يومها موقف ككنيسة، وتقدمنا بوثيقة في هذا الموضوع".

وأضاف: "نحن لسنا ضد الزواج المدني بالمطلق. ونقول: أعطونا قانونًا واحدًا في لبنان أو في العالم يحمل صفة: الاختياري. إن القوانين وفق ما درسنا جميعنا، من أول صفاته أنه إلزامي. وعندما يصدر قانون بصفة اختياري، فأنت تكون تعمل على تشقيف البلد وخلق مشاكل. عندما تعملون قانونًا مدنيًا إلزاميًا لجميع الناس، فإني آتي أنا الماروني إلى الموارنة، وأقول لهم: إنّ الزواج سرّ مقدّس من أسرار الكنيسة السبعة، وعليكم أن تلتزموا بها من المعمودية والتثبيت والقربان والتوبة ومسحة المرضى والكهنوت والزواج، ولقد أسسها الله وليس أنا. وإذا ما كان أحدكم فعلاً مسيحيًا ومارونيًا ملتزمًا فعليه أن يلتزم بها. صحّح وضعك وقم بزواجك الديني، فإمّا أن يجيبني عندها: نعم، أو أنا لست بمؤمن. فهل أنا من يدينه؟ إنّ ربنا هو الذي يدينه. لكن أن نقوم بتشقيف الناس، وكل أحد يقوم بما يريد، فهذا غير مقبول".

وخلص البطريرك الماروني إلى القول: "أعطونا قانونًا واحدًا في لبنان أو في أي بلد يكون اختياريًا. إن القوانين الزامية بحد ذاتها، من هذا المنطلق نحن نأخذ هذا الموضوع. أما الكلام الذي يحكى اليوم من أن رجال الدين يعارضون لأنهم "يطلّعون أموالا ولديهم هيمنة"، فهذا عيب أن يُحكى. نحن مع الزواج المدني الإلزامي ونتعاطى مع أبناء كنيستنا ونفهمهم ماذا عليهم أن يقوموا به".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4288 ثانية