لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أرلندا الدولي في استوكهولم - السويد للقيام بالزيارة الرسولية الراعوية الثالثة إلى السويد      فيديو.. الموصليون يطالبون باعمار الكنائس المهدمة تشجيعا لاهالي المدينة من المسيحيين بالعودة الى مساكنهم      تقرير امريكي يرصد بالتفاصيل "استهدافا ممنهجا" للاقليات الدينية في ايران      وزير الثقافة العراقي يستقبل رئيس مؤسسة سورايا      إنكار تركيا الإبادة الأرمنية يجعلها قابلة لارتكاب أخرى      البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتا: معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا      البابا فرنسيس يتسلّم أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس      البابا فرنسيس يختتم سلسلة التعاليم حول صلاة الأبانا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران
| مشاهدات : 885 | مشاركات: 0 | 2019-02-23 09:39:53 |

البطريرك الراعي يبيّن موقف الكنيسة: نحن مع الزواج المدني ’الإلزامي‘

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

كرر البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي موقف الكنيسة من مسألة الزواج المدني الاختياري، معتبرًا "أن القوانين إلزامية. أما الكلام الذي يحكى من أن رجال الدين يعارضونه لأنهم "يطلّعون أموالا ولديهم هيمنة"، فهذا عيب"، مشيرًا إلى "أننا مع الزواج المدني الإلزامي، ونتعاطى مع أبناء كنيستنا ونفهمهم ماذا عليهم أن يقوموا به".

وبعد لقائه رئيس الجمهورية اللبنانية، سئل البطريرك الراعي "عمّا إذا كان تطرق مع الرئيس ميشال عون إلى موضوع الزواج المدني الذي أثير مؤخرًا"، فأجاب: "طبعًا. إن هذا الموضوع لم يطرح منذ اليوم، بل منذ ايام المغفور له الرئيس الياس الهراوي، عندما تم طرح النظام الاختياري بخصوصه. وكان لنا يومها موقف ككنيسة، وتقدمنا بوثيقة في هذا الموضوع".

وأضاف: "نحن لسنا ضد الزواج المدني بالمطلق. ونقول: أعطونا قانونًا واحدًا في لبنان أو في العالم يحمل صفة: الاختياري. إن القوانين وفق ما درسنا جميعنا، من أول صفاته أنه إلزامي. وعندما يصدر قانون بصفة اختياري، فأنت تكون تعمل على تشقيف البلد وخلق مشاكل. عندما تعملون قانونًا مدنيًا إلزاميًا لجميع الناس، فإني آتي أنا الماروني إلى الموارنة، وأقول لهم: إنّ الزواج سرّ مقدّس من أسرار الكنيسة السبعة، وعليكم أن تلتزموا بها من المعمودية والتثبيت والقربان والتوبة ومسحة المرضى والكهنوت والزواج، ولقد أسسها الله وليس أنا. وإذا ما كان أحدكم فعلاً مسيحيًا ومارونيًا ملتزمًا فعليه أن يلتزم بها. صحّح وضعك وقم بزواجك الديني، فإمّا أن يجيبني عندها: نعم، أو أنا لست بمؤمن. فهل أنا من يدينه؟ إنّ ربنا هو الذي يدينه. لكن أن نقوم بتشقيف الناس، وكل أحد يقوم بما يريد، فهذا غير مقبول".

وخلص البطريرك الماروني إلى القول: "أعطونا قانونًا واحدًا في لبنان أو في أي بلد يكون اختياريًا. إن القوانين الزامية بحد ذاتها، من هذا المنطلق نحن نأخذ هذا الموضوع. أما الكلام الذي يحكى اليوم من أن رجال الدين يعارضون لأنهم "يطلّعون أموالا ولديهم هيمنة"، فهذا عيب أن يُحكى. نحن مع الزواج المدني الإلزامي ونتعاطى مع أبناء كنيستنا ونفهمهم ماذا عليهم أن يقوموا به".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9968 ثانية