الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1320 | مشاركات: 0 | 2019-03-09 10:25:12 |

البابا فرنسيس: السلام هو امرأة، يولد مجدّداً وعلى الدوام من حنان الأمهات

البابا فرنسيس: السلام هو امرأة، يولد مجدّداً وعلى الدوام من حنان الأمهات (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم الجمعة في القصر الرسولي بالفاتيكان وفدًا من الـ " American Jewish Commitee " وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال أن نعزز في الزمن علاقات أخوية هو عطية وفي الوقت عينه دعوة من الله. أيها الأصدقاء الأعزاء نحن مدعوون معًا لنبني جوّاً منزليًّا وعائليًّا ونختار بجميع قوانا المحبّة الإلهية التي تلهم الاحترام والتقدير لديانة الآخر. هذه ليست طيبة مفرطة بل هذا هو مستقبلنا.

تابع الأب الاقدس يقول أريد اليوم، في الثامن من آذار، أن أقول أيضًا شيئًا حول الإسهام الفريد للمرأة في بناء عالم يكون منزلاً للجميع. المرأة هي التي تجعل العالم جميلاً وتحرسه وتحافظ عليه حيًّا. هي تحمل إليه النعمة التي تجعل الأشياء جديدة والعناق الذي يدمج والشجاعة في بذل الذات. السلام هو امرأة. يولد مجدّداً وعلى الدوام من حنان الأمهات ولذلك فإن حلم السلام يتحقق بالنظر إلى المرأة. وبالتالي فإن كنا نهتمُّ للمستقبل وإن كنا نحلم بمستقبل سلام ينبغي علينا أن نفسح المجال للمرأة.

أضاف الحبر الأعظم يقول يشكل بالنسبة لي حاليًا مصدر قلقٍ كبير انتشار جوٍّ من الخبث والغضب في أماكن عديدة تتجذّر فيه تجاوزات حقد فظيعة. أفكّر بشكل خاص في التزايد الهمجي للاعتداءات المعادية للسامية في بلدان مختلفة. ولذلك أريد اليوم أيضًا أن أعيد التأكيد على أنّ السهر ضروري إزاء هذه الظاهرة، إذ أن التاريخ يعلّمنا إلى أين يمكنها أن تقودنا أشكال معاداة السامية هذه. أؤكّد مجدّداً أنّ أي شكل من أشكال معاداة السامية يمثّل بالنسبة لأي مسيحي إنكارًا لأصله وتناقضًا قطعيًّا.

تابع البابا فرنسيس يقول في الكفاح ضدّ الحقد ومعادات السامية يشكّل أداةً مهمّةً الحوار بين الأديان، الموجه لتعزيز الالتزام من أجل السلام والاحترام المتبادل وحماية الحياة والحرية الدينية والحفاظ على الخليقة. بالإضافة إلى ذلك يتشارك اليهود والمسيحيون إرثًا روحيّاً غنيّاً يسمح بفعل العديد من الأمور الخيرة معاً. في وقت يتعرض فيه الغرب لعلمنة تسلب الشخصية، على للمؤمنين البحث عن بعضهم البعض والتعاون لجعل الحب الإلهي أكثر مرئيّاً للإنسانية. وللقيام بتصرفات قرب ملموسة لمواجهة نمو اللامبالاة. في عالم تزداد فيه يوميّاً المسافة بين الكثيرين الذين يملكون القليل والقليلين الذين يملكون الكثير نحن مدعوون لكي نعتني بإخوتنا الفقراء والضعفاء والمرضى والأطفال والمسنّين.

أضاف الحبر الأعظم يقول في خدمة الإنسانية كما في حوارنا، ينتظر الشباب أن يشاركوا بشكل أكبر راغبين بأن يحلموا ومنفتحين على اكتشاف مُثل جديدة. لذلك أرغب بتسليط الضوء على أهمية تنشئة أجيال المستقبل في الحوار اليهودي المسيحي. إنَّ الالتزام المشترك في مجال تربية الشباب هو أيضاً أداة فعالة لمواجهة العنف وفتح طرق جديدة للسلام مع الجميع. وخلص البابا فرنسيس إلى القول أصدقائي الأعزاء إذ اشكركم على زيارتكم، أتمنى لكم كل الخير في التزامكم في تعزيز الحوار الداعم لتبادل مثمر بين الأديان والثقافات الثمينة جدا لمستقبلنا وللسلام. شالوم! 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5950 ثانية