كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 442 | مشاركات: 0 | 2019-03-18 09:49:49 |

هل سيكون الحادث الارهابي الإجرامي في نيوزيلندا سببا للانتقام من المسيحين في الشرق الوسط ؟

انطوان دنخا الصنا

 

تؤكد كل المؤشرات والمعطيات والدروس السابقة ان كل مسيحي في مناطق بؤر التوتر والاحتقان في العالم وبشكل خاص في مناطق تواجد ونشاط الارهاب والتطرف في الشرق الأوسط منها في سبيل المثال لا الحصر العراق وسوريا ومصر ولبنان وتركيا وإيران وغيرها سيصبح متهما وهدفا للانتقام والقتل ويمكن ان يتطور المشهد بقيام الارهاب والمتطرفون بتفجير الكنائس وقتل الابرياء منهم في بعض المناطق.

ان ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في العراق يقدر ردود الافعال العنيفة والغاضبة لبعض المسلمين في العالمين العربي والاسلامي من الحادث الإجرامي الإرهابي الجبان في نيوزيلندا والذي تم ادانته من قبل اعلى المراجع الدينية المسيحية في العراق والعالم لكن يفترض ان لا يوجه ضد ابناء شعبنا في الوطن حيث لا ذنب لهم وهنا نذكر اخوتنا وشركائنا في الوطن من المسلمين كيف كانت قلوبنا وافئدتنا تمتلىء قيحا والما واحتسارا عند تفجير كنائسنا ومقدساتنا وقتل رموزنا الدينيين وابناء شعبنا وتهجيرهم من قبل الارهاب والتطرف لانهم مسيحيين فقط ولغاية اليوم في بعض المناطق ؟ لهذا فأن مخاوفنا وتوجسنا على نتائج هذا العمل الطائش وغير المسؤول لا زالت كبيرة عن مستقبل شعبنا في الوطن من قبل بعض المنفلتين والمتطرفين .

التفاهم والحوار هو الحل تعتبر مبادىء الحوار والتفاهم والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين في العراق وبقية الاقليات غير المسلمة على كافة المستويات الشعبية والرسمية والمراجع والمثقفين هو مفتاح النجاح وسبيلا لحل كل المعضلات والتعقيدات لتكريس اسس الوفاق والتقارب ومد جسور المحبة والاخوة والعيش المشترك وقبول الاخر وتبادل الثقة في وطن واحد ليكون اساسا وحيدا لمعالجة الاختلافات والتقاطعات والاحتقان على قاعدة المواطنة وسيادة القانون والمساواة من اجل وطن يضمن للجميع العيش بحرية وكرامة وكبرياء لذلك لا بد ان يضع المراجع الدينية المسيحية والاسلامية في العالمين العربي والاسلامي برنامجا واستراتيجية واضحة ومحددة ومرنة ومقنعة لاسس العلاقات الاسلامية المسيحية فيهما وفق ثوابت العقيدتين والعيش التاريخي المشترك.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6424 ثانية