كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 751 | مشاركات: 0 | 2019-03-20 16:59:49 |

وزير الهجرة يبحث مع رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم

 

عشتارتيفي كوم- صوت العراق/

 

استقبل وزير الهجرة والمهجرين السيد نوفل بهاء موسى امس رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية السيد رعد جليل كجه جي والوفد المرافق له في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد وتباحثا حول العقبات التي تواجه النازحين في مناطق سهل نينوى فضلا عن المهاجرين العراقيين في دول المهجر والأسباب التي تحول دون عودتهم وكيفية تشجيعهم على العودة لمناطقهم الأصلية .

وأشار السيد الوزير على ان المكونات من الديانة المسيحية والايزيدية والصابئة يعدون مكون أساسي من مكونات الشعب العراقي ورحيلهم يؤثر على التركيبة السكانية للبلاد ، مضيفا انه ” لا ندعم بقاء العراقيين في الدول الأخرى لانهم يشكلون طاقات حية ووجودها في الداخل يخدم التطور والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد ” .

ولفت السيد موسى ان وزارة الهجرة والمهجرين تعتمد على تشجيع المسيحيين و الايزيديين والصابئة المندائيين على العودة إلى مناطقهم خصوصا أهالي سهل نينوى لأنهم جزء من الطيف العراقي وبقائهم في المهجر والمخيمات يؤدي إلى حدوث خلل في التوازنات الاجتماعية كونهم أبناء هذا الوطن وهم عبر التاريخ مارسوا طقوسهم الدينية بكل حرية.

إلى ذلك اثنى رئيس أوقاف الديانات السيد رعد جليل كجه جي على دور الوزارة وما تقوم به من خدمة للعوائل النازحة في تقديم المساعدات والاحتياجات اللازمة لها و العمل على تشجيعها للعودة إلى مناطق سكناها الأصلية في سهل نينوى .










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9854 ثانية