كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      ضمن برامجنا الجديدة كاميرة عشتار في قرى ابناء شعبنا (قرية برية تاشيش وقرية مركجية)      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      مسرور بارزاني: أولويتنا بناء كوردستان قوي ومستقر منسجم مع المجتمع الدولي      بالأرقام.. يونيو 2019 "أحر يونيو" في قرن ونصف      مواجهة نارية بين الجزائر والسنغال لحسم لقب الأمم الإفريقية      البابا فرنسيس يعين السيد ماتّيو بروني مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر
| مشاهدات : 712 | مشاركات: 0 | 2019-03-21 10:45:57 |

الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"

نوروز في عقرة. الصورة: كوردستان24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

اعتبرت الامم المتحدة أعياد نوروز، "فرصة لحماية كوكب الأرض" بالسلام، وأعربت عن أملها في عراق "بُحلة أقوى".

جاء ذلك في رسالتي تهنئة منفصلتين من الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ومبعوثته الى العراق جينين هينيس-بلاسخارت بمناسبة اعياد نوروز.

ويحتفل الكورد من بين عشرات الملايين من الاشخاص في جميع انحاء العالم بعيد نوروز الذي يعد واحداً من الاعياد التي تمثل مصدراً للفخر الوطني لديهم.

وقال غوتيريش في رسالته التي نشرت يوم امس "بالنسبة لنا جميعا، فإنه بمثابة فرصة لإعادة تأكيد التزامنا بالسلام وحقوق الإنسان والكرامة الإنسانية؛ وبتعزيز الحوار والاحترام المتبادل؛ وبحماية كوكب الأرض وبناء مستقبل لا يترك أي أحد خلف الركب".

وأضاف أن الاحتفال بنوروز يجري "بروح من الصداقة والتوافق والوئام".

وتابع "وليكن عيد نوروز مصدر إلهام لنا جميعا".

ويعتبر نوروز العيد الوحيد الذي يُحتفل به من قبل قوميات وأديان وشعوب مختلفة عبر القارات لاسيما الكورد، وذلك مظاهر احتفالية ضخمة. وهو عطلة رسمية في الكثير من البلدان مثل إيران وإقليم كوردستان والعراق وقرغيزستان وأذربيجان وغيرها.

ووجهت المبعوثة الاممية في العراق هينيس-بلاسخارت رسالة إلى شعب إقليم كوردستان وإلى العراقيين كافة بمناسبة عيد نوروز.

وقالت "أودّ أن أتمنى لكم... احتفالاً سعيداً ومزدهراً. وآملُ مخلصةً أن تبقى روحية النوروز حاضرةً في العراق لتجاوز الخلافات وتعزيز الشعور الجماعي بالفخر والثقة في البلاد. ففي النهاية، يحتاج العراق إلى شعورٍ متجددٍ بالوطنية ليعود بحُلةٍ أقوى".

وكانت منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة قد ادرجت نوروز في قائمة التراث الثقافي عام 2010. ويحتفل في الوقت الحالي ما يزيد عن 300 مليون شخص بهذا العيد حول العالم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6835 ثانية