القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1553 | مشاركات: 0 | 2019-03-21 10:45:57 |

الامم المتحدة تعد نوروز فرصة لحماية الأرض وتأمل عراقاً بـ"حُلة أقوى"

نوروز في عقرة. الصورة: كوردستان24

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

اعتبرت الامم المتحدة أعياد نوروز، "فرصة لحماية كوكب الأرض" بالسلام، وأعربت عن أملها في عراق "بُحلة أقوى".

جاء ذلك في رسالتي تهنئة منفصلتين من الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ومبعوثته الى العراق جينين هينيس-بلاسخارت بمناسبة اعياد نوروز.

ويحتفل الكورد من بين عشرات الملايين من الاشخاص في جميع انحاء العالم بعيد نوروز الذي يعد واحداً من الاعياد التي تمثل مصدراً للفخر الوطني لديهم.

وقال غوتيريش في رسالته التي نشرت يوم امس "بالنسبة لنا جميعا، فإنه بمثابة فرصة لإعادة تأكيد التزامنا بالسلام وحقوق الإنسان والكرامة الإنسانية؛ وبتعزيز الحوار والاحترام المتبادل؛ وبحماية كوكب الأرض وبناء مستقبل لا يترك أي أحد خلف الركب".

وأضاف أن الاحتفال بنوروز يجري "بروح من الصداقة والتوافق والوئام".

وتابع "وليكن عيد نوروز مصدر إلهام لنا جميعا".

ويعتبر نوروز العيد الوحيد الذي يُحتفل به من قبل قوميات وأديان وشعوب مختلفة عبر القارات لاسيما الكورد، وذلك مظاهر احتفالية ضخمة. وهو عطلة رسمية في الكثير من البلدان مثل إيران وإقليم كوردستان والعراق وقرغيزستان وأذربيجان وغيرها.

ووجهت المبعوثة الاممية في العراق هينيس-بلاسخارت رسالة إلى شعب إقليم كوردستان وإلى العراقيين كافة بمناسبة عيد نوروز.

وقالت "أودّ أن أتمنى لكم... احتفالاً سعيداً ومزدهراً. وآملُ مخلصةً أن تبقى روحية النوروز حاضرةً في العراق لتجاوز الخلافات وتعزيز الشعور الجماعي بالفخر والثقة في البلاد. ففي النهاية، يحتاج العراق إلى شعورٍ متجددٍ بالوطنية ليعود بحُلةٍ أقوى".

وكانت منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة قد ادرجت نوروز في قائمة التراث الثقافي عام 2010. ويحتفل في الوقت الحالي ما يزيد عن 300 مليون شخص بهذا العيد حول العالم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6046 ثانية