كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 498 | مشاركات: 0 | 2019-03-23 10:41:13 |

المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

تراجع القدرات الإدراكية أمر يقلق كثيرا من الناس خصوصا مع التقدم بالعمر، لكن يبدو أن تناول المكسرات يمكن أن يساعد في إبطاء الأمر.

ووجد باحثون في جامعة جنوب أستراليا أنه يمكن أن يؤدي أكل المكسرات يوميا بقدر معين إلى تعزيز وظائف الدماغ، بحسب ما أوردت صحيفة "ميرور" البريطانية.

وفي الدراسة، تابع الباحثون تأثير تناول المكسرات في 4822 مشاركا ممن تزيد أعمارهم عن 55 عاما.

وأظهرت النتائج أن الذين يتناولون أكثر من 10 غرامات من المكسرات يوميا، تعمل وظائف الدماغ بصورة أحسن، بما في ذلك التفكير والذاكرة والمهارات المنطقية.

وقالت الباحثة، مينغ لي، التي قادت الدراسة إن تناول 10 غرام من المكسرات أو ما يعادل ملعقتين صغيرتين، يحسن وظائف الدماغ لكبار السن بنسبة تصل إلى 60 في المئة، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون المكسرات.

وأضافت أن تناول المكسرات بانتظام يمكن أن يؤدي إلى تأخير التراجع الإدراكي الطبيعي لمدة عامين.

ويرى الباحثون أن تأثير المكسرات قد يكون مرتبطا بما تحتويه من مواد مضادة للالتهابات والأكسدة.

وأضافت الدكتورة لي: " المكسرات معروفة بغناها بالدهون الصحية والبروتين والألياف ذات الخصائص الغذائية التي يمكن أن تخفض الكوليسترول وتحسن الصحة العقلية".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6670 ثانية