كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 676 | مشاركات: 0 | 2019-03-24 09:21:21 |

بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل

 

عشتارتيفي كوم/


ما جرى خلاصة للفساد والاهمال والتقصير والاستهانة بأرواح المواطنين
تابعت منظمة حمورابي لحقوق الانسان بالمزيد من الآسى والحزن والمرارة وقائع الكارثة التي حصلت في الموصل نهار يوم الخميس 21 آذار 2019 بغرق العبارة التي كانت تحمل المواطنين الابرياء، أطفال ونساء ورجال والتي أدت الى وفاة أكثر من مئة راكب غرقا وما زال هناك العديد من المفقودين.
أن ما حصل في هذه الكارثة تضع الجميع أمام مؤشرات واسئلة وأدلة دامغة لا يمكن تجازوها، في مقدمتها غياب الحوكمة الرشيدة وعدم الاكتراث بقيمة الانسان كقيمة عليا، فأين الرقابة الادارية الحكومية للحماية في تلك اللحظة والتحسب للاضرار الجسيمة؟ ولماذا هذه الاستهانة بأرواح الناس، وأي تبرير يمكن تسويقه في تحميل عبارة بدائية فوق طاقتها الاستيعابية.
ما جرى هو خلاصة للفساد بعينه وهو ومن ذات الوقائع الاهمال بكل بصماته الواضحة، أن الكارثة التي حصلت تتطلب وقفة وطنية اخلاقية جريئة تعترف بالتقصير وتعتمد المكاشفة لتطبيق عدالة المحاسبة التي لا بد منها.
منظمة حمورابي لحقوق الانسان.

بغداد – الجمعة 22/3/2019










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9631 ثانية