كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      ضمن برامجنا الجديدة كاميرة عشتار في قرى ابناء شعبنا (قرية برية تاشيش وقرية مركجية)      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      مسرور بارزاني: أولويتنا بناء كوردستان قوي ومستقر منسجم مع المجتمع الدولي      بالأرقام.. يونيو 2019 "أحر يونيو" في قرن ونصف      مواجهة نارية بين الجزائر والسنغال لحسم لقب الأمم الإفريقية      البابا فرنسيس يعين السيد ماتّيو بروني مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر
| مشاهدات : 763 | مشاركات: 0 | 2019-03-24 09:21:21 |

بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل

 

عشتارتيفي كوم/


ما جرى خلاصة للفساد والاهمال والتقصير والاستهانة بأرواح المواطنين
تابعت منظمة حمورابي لحقوق الانسان بالمزيد من الآسى والحزن والمرارة وقائع الكارثة التي حصلت في الموصل نهار يوم الخميس 21 آذار 2019 بغرق العبارة التي كانت تحمل المواطنين الابرياء، أطفال ونساء ورجال والتي أدت الى وفاة أكثر من مئة راكب غرقا وما زال هناك العديد من المفقودين.
أن ما حصل في هذه الكارثة تضع الجميع أمام مؤشرات واسئلة وأدلة دامغة لا يمكن تجازوها، في مقدمتها غياب الحوكمة الرشيدة وعدم الاكتراث بقيمة الانسان كقيمة عليا، فأين الرقابة الادارية الحكومية للحماية في تلك اللحظة والتحسب للاضرار الجسيمة؟ ولماذا هذه الاستهانة بأرواح الناس، وأي تبرير يمكن تسويقه في تحميل عبارة بدائية فوق طاقتها الاستيعابية.
ما جرى هو خلاصة للفساد بعينه وهو ومن ذات الوقائع الاهمال بكل بصماته الواضحة، أن الكارثة التي حصلت تتطلب وقفة وطنية اخلاقية جريئة تعترف بالتقصير وتعتمد المكاشفة لتطبيق عدالة المحاسبة التي لا بد منها.
منظمة حمورابي لحقوق الانسان.

بغداد – الجمعة 22/3/2019










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7838 ثانية