البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر
| مشاهدات : 791 | مشاركات: 0 | 2019-03-25 12:47:05 |

تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تتصاعد المخاوف في الموصل من انهيار جسر السويس في الجانب الأيسر من المدينة التي لم تستفق بعد من فاجعة غرق "عبارة الموت" والتي أسفرت عن مقتل قرابة 200 شخص وفقدان آخرين.

ويربط الجسر 4 من كبرى المناطق في الموصل، ورغم أن  إدارة نينوى انشأت طريقاً بديلاً للمواطنين بعد خروج هذا الجسر عن الخدمة، لكن الطريق تعرض هو الآخر لأضرار كبيرة بسبب موجة الأمطار والسيول.

حسام حامد يعمل موظفاً في إحدى الدوائر التابعة لوزارة الصحة ويعبر يومياً من هذا الجسر للوصول الى مكان عمله
وهو يعلم جيداً بأنه هنالك مخاوف من سقوط هذا الجسر في أي لحظة لكنه أوضح بأنه لا يوجد حل آخر لدى المواطنين سوى العبور من خلاله.

خلال الحرب على تنظيم داعش تعرضت جميع الجسور الموجودة في مدينة الموصل إلى أضرار كبيرة، حيث تم تفجير عدد من هذه الجسور، فيما تتهم الإدارة المحلية بالمحافظة حكومة بغداد بالتقصير في عدم إعادة بنائها وترميمها.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة نينوى، نور الدين قبلان: "نحن في الحكومة المحلية وكمجلس محافظة حاولنا الإسراع في بناء الجسور وترميمها، لكن هذا الأمر تأخر للأسف بسبب الخلافات بين وزارة الإعمار والبلديات ومسؤولي المحافظة".

لم ينس أهالي الموصل ما شهدوه من كوارث خلال الحرب على تنظيم داعش، وأضيفت إليها مأساة غرق عبارة  "أم الربيعين".

الأهالي يقفون أمام نهر دجلة وأعينهم تترقب احتمالية ظهور جثث الضحايا الذين سقطوا بحادثة غرق العبارة، أما طلاب واساتذة جامعة الموصل فقد شاركوا في التظاهرات للمطالبة بمحاسبة المقصرين.

لا يوجد أدنى شك بأن وضع تقديم الخدمات بمدينة الموصل سيئة للغاية إلا ان أهالي هذه المدينة حينما يخرجون بتظاهرات للمطالبة بحقوقهم تقول لهم القوات الأمنية والمسؤولون في المحافظة بأنه عليهم الحذر لأن وضع مدينتهم لا يزال مقلقاً لحد الآن ولا يستبعدون أن ترجع الأمور إلى نقطة الصفر ثانية.

المسؤولون الأمنيون يحاولون تهدئة الأوضاع ويذكرون المتظاهرين بالأحداث التي أدت الى ظهور داعش والمظاهرات التي انطلقت في 2013.

وقال نائب قائد عمليات تحرير نينوى، كريم الشويلي للمتظاهرين: "يجب إبعاد المندسين كي لا يتم تحريف المظاهرات، وعدم ترديد الشعارات الطائفية، فأمن الموصل يعتمد عليكم أنتم".

وبالرغم من كل هذه التحذيرات إلا ان المتظاهرين مصرون على وجوب تنفيذ مطالبهم.

وأكد أحد المتظاهرين بنبرة يائسة: "أقسم بالله لقد تعبنا، كل من يأتي يريد إهانتنا والنيل من كرامتنا".

إقالة محافظ نينوى ونائبيه لن تصب الماء على نار المتظاهرين المتأججة، فقد تغيرت مطالبهم من إقالة المحافظ الى المطالبة بإعادة إعمار الموصل، وخصوصاً إعادة بناء الجسور الخمسة التي تربط الجانب الأيمن بالأيسر في المدينة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0522 ثانية