البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر
| مشاهدات : 777 | مشاركات: 0 | 2019-03-26 11:17:26 |

غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

مساء يوم الإثنين 25 آذار 2019، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون Suboro TVالتابعة لبطريركية أنطاكية وسار المشرق للسريان الأرثوذكس، وذلك بدعوة من قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وذلك في المقرّ البطريركي في العطشانة، لبنان.

    حضر قسماً من هذا الحفل قداسة الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس، كما حضر سيادة المطران حنّا علوان ممثّلاً البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، وعدد من مطارنة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية وكهنتها ورهبانها وراهباتها، وجمع من الإعلاميين، وفعاليات، وعدد من المدعوين ومن المؤمنين.

    في البداية، تمّ قص شريط الإفتتاح في الاستديو الرسمي للقناة. وقام الآباء البطاركة والأساقفة بجولة في أقسام الاستديو، حيث استمعوا إلى تقرير عن سير العمل في القناة.

    ثمّ أقيمت رتبة مباركة مقرّ القناة، حيث تلا غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث الإنجيل المقدس، وبارك البطاركة الماء لتُرَشّ به أقسام الاستديو.

    وألقيت كلمات تحدّثت عن أهمّية هذا الإنجاز الكبير والعمل الهامّ الذي يساهم في نقل بشارة الرب يسوع وتاريخ الكنيسة وتعاليمها إلى العالم كلّه، كما عرّف المتكلّمون عن القناة وأهدافها وبرامجها، حيث تعاقب على الكلام نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة الدينية في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية، والإعلامي الأستاذ ماجد بو هدير، والإعلامي الأستاذ جو لحّود المدير التنفيذي للقناة. وأدّى الفنّان السرياني الأستاذ يعقوب شاهين باقةً من الترانيم السريانية والعربية بصوته الشجي.

    وألقى قداسة البطريرك أفرام الثاني كلمة هنّأ فيها الكنيسة بافتتاح هذه القناة، محدّداً هدفها بنشر بشارة الرب يسوع في العالم، حاملةً معها الروحانية المشرقية والتقاليد السريانية الأنطاكية الرسولية، لنقلها إلى كلّ الناس في كلّ مكان، مشيراً إلى أنّ رسالة هذه القناة هي بناء الإنسان، ومطلقاً عليها صفة "صدى أنطاكية".

    في نهاية الحفل، شارك غبطة أبينا البطريرك مع قداسة البطريرك أفرام الثاني في قطع قالب الحلوى بالمناسبة. وهنّأ غبطة أبينا البطريرك قداستَه والكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة بهذا الإنجاز الرائد، سائلاً الله أن يوفّق قداسته وجميع المسؤولين والعاملين في هذه القناة في تأدية رسالتها والقيام بهذا العمل لما فيه خير الكنيسة وفائدة المؤمنين.

    هذا وقد رافق غبطتَه إلى حضور هذا الحفل الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7402 ثانية