قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 707 | مشاركات: 0 | 2019-03-26 11:17:26 |

غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

مساء يوم الإثنين 25 آذار 2019، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون Suboro TVالتابعة لبطريركية أنطاكية وسار المشرق للسريان الأرثوذكس، وذلك بدعوة من قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وذلك في المقرّ البطريركي في العطشانة، لبنان.

    حضر قسماً من هذا الحفل قداسة الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس، كما حضر سيادة المطران حنّا علوان ممثّلاً البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، وعدد من مطارنة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية وكهنتها ورهبانها وراهباتها، وجمع من الإعلاميين، وفعاليات، وعدد من المدعوين ومن المؤمنين.

    في البداية، تمّ قص شريط الإفتتاح في الاستديو الرسمي للقناة. وقام الآباء البطاركة والأساقفة بجولة في أقسام الاستديو، حيث استمعوا إلى تقرير عن سير العمل في القناة.

    ثمّ أقيمت رتبة مباركة مقرّ القناة، حيث تلا غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث الإنجيل المقدس، وبارك البطاركة الماء لتُرَشّ به أقسام الاستديو.

    وألقيت كلمات تحدّثت عن أهمّية هذا الإنجاز الكبير والعمل الهامّ الذي يساهم في نقل بشارة الرب يسوع وتاريخ الكنيسة وتعاليمها إلى العالم كلّه، كما عرّف المتكلّمون عن القناة وأهدافها وبرامجها، حيث تعاقب على الكلام نيافة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة الدينية في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية، والإعلامي الأستاذ ماجد بو هدير، والإعلامي الأستاذ جو لحّود المدير التنفيذي للقناة. وأدّى الفنّان السرياني الأستاذ يعقوب شاهين باقةً من الترانيم السريانية والعربية بصوته الشجي.

    وألقى قداسة البطريرك أفرام الثاني كلمة هنّأ فيها الكنيسة بافتتاح هذه القناة، محدّداً هدفها بنشر بشارة الرب يسوع في العالم، حاملةً معها الروحانية المشرقية والتقاليد السريانية الأنطاكية الرسولية، لنقلها إلى كلّ الناس في كلّ مكان، مشيراً إلى أنّ رسالة هذه القناة هي بناء الإنسان، ومطلقاً عليها صفة "صدى أنطاكية".

    في نهاية الحفل، شارك غبطة أبينا البطريرك مع قداسة البطريرك أفرام الثاني في قطع قالب الحلوى بالمناسبة. وهنّأ غبطة أبينا البطريرك قداستَه والكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة بهذا الإنجاز الرائد، سائلاً الله أن يوفّق قداسته وجميع المسؤولين والعاملين في هذه القناة في تأدية رسالتها والقيام بهذا العمل لما فيه خير الكنيسة وفائدة المؤمنين.

    هذا وقد رافق غبطتَه إلى حضور هذا الحفل الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6237 ثانية