قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 867 | مشاركات: 0 | 2019-03-26 16:03:15 |

أمسية لرابطة التضامن والتآخي الإيزيدية بعنوان "معا إلى الأمام لبناء السلام" / بغديدا

 

عشتار تيفي كوم/

بغديدا / توفيق سعيد

أقامت رابطة التضامن والتآخي الإيزيدية ضمن مشروعها معا إلى الأمام أمسية متنوعة في مركز قضاء الحمدانية ( بغديدي ) وعلى قاعة فرقة مسرح قره قوش للتمثيل.

بدأت الأمسية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء العراق مع عزف للنشيد الوطني العراقي ، وتلتها كلمة قائم مقامية قضاء الحمدانية عصام دعبول أشار فيها إلى تعزيز التماسك بين المكونات ، ووضّح إلى أنّ قضاء الحمدانية يتضامن مع الإيزيديين والمسيحيين والشبك والتركمان والكاكائيين والعرب في شتى الطرق ، وأعلن تضامن قضاء الحمدانية مع ضحايا غرقى عبّارة الموصل ، تلتها كلمة مجلس قضاء الحمدانية الحاج فيصل حيث عبّر عن التكاتف لتعزيز الاستقرار وطلب في كلمته من الحكومة العراقية الإعتناء بمحافظة نينوى وتعزيز قدراتها وامكانياتها ، ومن ثمّ كلمة رابطة التضامن والتآخي الإيزيدية التي القاها الشاعر جميل الجميل تحدث فيها عن الرابطة وعملها في سهل نينوى وحول مشروع "معا إلى الأمام لبناء السلام " وأهميته في تعزيز التشابك بين المكونات من خلال الأنشطة المجتمعية ، وبعد ذلك كلمة فرقة مسرح قره قوش "بغديدا" للتمثيل التي ألقاها د.نشأت مبارك أشار فيها إلى التعاون في الأنشطة الثقافية والإجتماعية لخدمة مجتمعات نينوى وأيضا أعلن التضامن مع غرقى ضحايا العبّارة ، وبعدها بدأت القراءات الشعرية : زهير بردى ، نعمت خلات ، غزوان البسنو ، عبدالله نوري ، قاسم السنجاري ، الياس حنو ، جميل الجميل ، وبعد إختتام القراءات الشعرية بدأت فقرة عزف المقطوعات الموسيقية للعازف الموصلي فاضل البدري عبّر فيها عن التآخي وعن الشجن والحزن العراقي ، ومن ثمّ إفتتاح المعرض التشكيلي للفنانين : وميض متي إقليموس ، نينوس ثابت ميخائيل ، سيف فرنسو ، وبعد ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين وأختتمت الأمسية بإيقاد الشموع على أرواح ضحايا وشهداء العراقيين بصورة عامة وأرواح ضحايا غرقى العبّارة في الموصل.

أدار الأمسية الشاعر والإعلامي نمرود قاشا ، وحضر الأمسية مسؤولي المنظمات المحلية ومسؤولي الدوائر الحكومية ومجالس الأعيان بالإضافة إلى نشطاء المجتمع المدني والأشخاص المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي والفني من كافة مكونات محافظة نينوى.



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7851 ثانية