محنة المسيحيين والايزيديين تستمر في العراق      الجامعة الكاثوليكية في استراليا تمنح الدكتوراه الفخرية للمطران وردة      وزير الخارجية الامريكي يكرم السيدة والسيد وردا كفائزين بجائزة الحرية الدينية الدولية من العراق      كادر المدرسة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي يقوم بزيارة المدرسة الدينية في كنيسة بعشيقة      زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي      سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية      بيان للأمير الحسن بن طلال بمناسبة مرور 6 أعوام على اختطاف مطراني حلب      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لحرية الدين في وزارة الخارجية الامريكية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سيادة النائب الرسولي للاتين في سورية      عضو حقوق الإنسان: أهالي البصرة تكفلوا بحماية دور المسيحيين ويرفضون وصفهم بالأقلية      عبد المهدي يتحدث عما "يُفرح" كوردستان ويحسم جدلية دمج الحشد الشعبي      العراق.. درجات الحرارة تلامس الـ50 خلال الأيام الأربعة القادمة      لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟      "واشنطن بوست": ألف "داعشي" تسللوا من سوريا إلى العراق      كوردستان تتهيأ لمحادثات مع بغداد وتناقش اولى خطوات الحكومة الالكترونية      مجلس الأنبار: انسحاب أمريكي مفاجئ من الرطبة وداعش يوزع منشورات تهديدية      كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة      نيمار مقابل بيل.. تقارير عن صفقة الموسم      البابا فرنسيس: يذكّرنا إنجيل اليوم بأن حكمة القلب تكمن في معرفة الجمع بين التأمل والعمل      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان
| مشاهدات : 744 | مشاركات: 0 | 2019-04-12 19:03:44 |

اعادة فتح الطريق بين اربيل وكركوك بعد صيانة الجسر الرئيسي

جانب من اعمال الصيانة (تصوير: كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعادت السلطات العراقية اليوم الجمعة فتح الطريق الرئيسي بين أربيل وكركوك بعد اغلاق استمر منذ يوم الاثنين بسبب أعمال الصيانة.

وكان من المفترض اعادة فتح الطريق يوم الاربعاء او الخميس. وسبق أن قالت السلطات البلدية إن مدة اعمال الصيانة تستمر ثلاثة ايام.

وابلغ مسؤولون محليون كوردستان 24 بأن الطريق الدولي اعيد افتتاحه بعدما انُجزت العمال صيانة الجسر الحديدي المقام على الجسر الرئيسي في آلتون كوبري.

وقال احد المسؤولين "لم يُغلق الطريق طيلة ايام الصيانة. فقط الجسر تم اغلاقه".

وأضاف أنه تم توجيه سائقي السيارات والمركبات بالمرور وسط آلتون كوبري واجتياز احد جسورها ثم العودة الى المسار ذاته لحين انتهاء اعمال الصيانة.

وقال مسؤولون آخرون إنه بإمكان المركبات والسائقين استخدام الجسر من الآن.

ويقع الجسر في بلدة آلتون كوبري (بردي) على الطريق الرئيسي الذي يربط اربيل بكركوك ومنه الى باقي المدن العراقية الأخرى.

ونفذت السلطات اعمال الصيانة بعدما نشر مدونون وناشطون على الانترنت صوراً للجسر، وأظهرت وجود مخاطر تنذر بانهيار الجسر الحديدي.

كان الجسر تعرض الى اضرار جسيمة بفعل المعارك التي نشبت بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في 16 من تشرين الاول اكتوبر 2017.

وعلى اثر ذلك، اُغلق الطريق لمدة 10 أشهر قبل ان يعاد فتحه بعد سلسلة اجتماعات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية في العراق.

واتفقت الحكومتان على بناء جسر حديدي من طرف واحد كحل مؤقت.

ويبلغ طول الجسر 32 مترا وعرضه سبعة أمتار. وكان من المفترض أن يستخدم لمدة ستة أشهر حتى يتم اعادة بناء الجسر بالكامل.

ويمثل طريق كركوك - اربيل المنفذ الاستراتيجي لحركة التجارة بين اقليم كوردستان والمحافظات الوسطى والجنوبية من العراق.

وكركوك، التي يقطنها الكورد والعرب والتركمان والمسيحيون، هي واحدة من اهم المدن المتنازع على سيادتها بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8889 ثانية