محنة المسيحيين والايزيديين تستمر في العراق      الجامعة الكاثوليكية في استراليا تمنح الدكتوراه الفخرية للمطران وردة      وزير الخارجية الامريكي يكرم السيدة والسيد وردا كفائزين بجائزة الحرية الدينية الدولية من العراق      كادر المدرسة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي يقوم بزيارة المدرسة الدينية في كنيسة بعشيقة      زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي      سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية      بيان للأمير الحسن بن طلال بمناسبة مرور 6 أعوام على اختطاف مطراني حلب      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لحرية الدين في وزارة الخارجية الامريكية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سيادة النائب الرسولي للاتين في سورية      عضو حقوق الإنسان: أهالي البصرة تكفلوا بحماية دور المسيحيين ويرفضون وصفهم بالأقلية      عبد المهدي يتحدث عما "يُفرح" كوردستان ويحسم جدلية دمج الحشد الشعبي      العراق.. درجات الحرارة تلامس الـ50 خلال الأيام الأربعة القادمة      لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟      "واشنطن بوست": ألف "داعشي" تسللوا من سوريا إلى العراق      كوردستان تتهيأ لمحادثات مع بغداد وتناقش اولى خطوات الحكومة الالكترونية      مجلس الأنبار: انسحاب أمريكي مفاجئ من الرطبة وداعش يوزع منشورات تهديدية      كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة      نيمار مقابل بيل.. تقارير عن صفقة الموسم      البابا فرنسيس: يذكّرنا إنجيل اليوم بأن حكمة القلب تكمن في معرفة الجمع بين التأمل والعمل      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان
| مشاهدات : 762 | مشاركات: 0 | 2019-04-16 10:34:13 |

انتشار ظاهرة استخدام الدراجات الهوائية للتنقل في مدينة دهوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بدأت ظاهرة استخدام الدراجات الهوائية للتنقل تنتشر بوتيرة متسارعة في مدينة دهوك بإقليم كوردستان، فيما يعاني مستخدمو هذه الوسيلة من عدم وجود طرق مخصصة لهذه الدراجات.

وإلى جانب كونها وسيلةً للتنقل، فإن ركوب الدراجات الهوائية يعتبر من الرياضات المهمة على مستوى العالم، فيما يرى البعض أنه يساهم في تخفيف الضغط على الإنسان أيضاً.

ويطالب مستخدمو الدراجات الهوائية في دهوك، بتشييد طرق خاصة لهذه الوسيلة، لإبعاد خطر الحوادث المرورية عنهم.

شعبان هو أحد طلاب كلية التربية الرياضية في جامعة دهوك ويستخدم الدراجة الهوائية للذهاب إلى الجامعة، وقال لشبكة رووداو الإعلامية: "أنا واحد من أولئك الذين يذهبون إلى الكلية بالدراجة الهوائية، وأحياناً نتعرض للحوادث أو لتذمر سائقي السيارات الذين يستنكرون سيرنا في الشوارع، ولكن من حقنا أيضاً استخدام الشوارع".

وأضاف شعبان أن "الحل هو تأمين طرق خاصة حتى لو كانت بعرض 50 سم أو متر واحد، بحيث يمكن للدراجة الهوائية السير عليها، كما هو الحال في باقي دول العالم".

من جهتها قالت إحدى طالبات جامعة دهوك ممن يستخدمن الدراجات الهوائية، لرووداو، إن "ركوب الدراجات الهوائية إلى جانب أنه متعة، فهو أحد أنواع الرياضات المهمة والضرورية".

وأضافت أنه "في الكثير من الدول ومنها كوردستان توجد عقبات أمام ركوب الدراجات الهوائية، من بينها عدم وجود أي طرق خاصة بالدراجات".

ونظمت مديرية البيئة في دهوك فعاليةً خاصةً بركوب الدراجات الهوائية، من أجل دعم ركوب الدراجات الهوائية وكذلك تشجيع الطلاب على استخدامها للتنقل.

وأوضح مسؤول في المديرية، لرووداو، إن "غايتنا هي إخبار الطلاب بأن التنقل بالدراجات الهوائية أمرٌ عادي، بل إنه عادةٌ طبيعية ورياضةٌ تقي من الأمراض في الوقت ذاته".

وأردف قائلاً: "واجهنا بعض العقبات خلال تنقلنا، خصوصاً عدم وجود طرق خاصة بالدراجات الهوائية، لذلك نطالب الجهات المعنية، سواء البلدية أو رئاسة الجامعة، بتأمين أماكن خاصة بالدراجات الهوائية".

وشارك أكثر من 140 شاب وشابة من مدينة دهوك في فعالية قيادة الدراجات الهوائية بجامعة دهوك، حيث تشهد ظاهرة ركوب الدراجات الهوائية انتشاراً في مدينة دهوك، في وقت تستخدم الشوارع ذاتها لسائقي السيارات وراكبي الدراجات الهوائية والمشاة في الوقت ذاته.

ولم تُتخذ أي خطوات بخصوص إنشاء طرق خاصة بالدراجات الهوائية، في الوقت الذي نشهد فيه ببلدان العالم طرقاً مختلفة، منها مخصصة للمشاة وأخرى للدراجات الهوائية، وثالثة للسيارات.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1770 ثانية