القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1378 | مشاركات: 0 | 2019-04-16 14:25:13 |

رئيس حكومة إقليم كوردستان يعلن انطلاق حملة "تنظيف البيئة" لمدة أسبوع

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، 16 نيسان، 2019، انطلاق حملة لتنظيف البيئة والطبيعة تستمر أسبوعاً. 

ودعا نيجيرفان البارزاني في كلمة بمناسبة يوم بيئة كوردستان الذي يوافق اليوم كل فرد في كوردستان إلى المشاركة في هذه الحملة.

وأضاف: "في أواخر القرن التاسع عشر وطيلة القرن العشرين وحتى يومنا هذا الذي تستمر خلاله الحرب على الإرهاب فإن بيئة وطبيعة كوردستان وأرضها ومياهها وهواؤها تتعرض بشكل منظم إلى التخريب والتلوث والتشويه والحرق والمحو والإبادة والهجمات والحملات التي تستهدف ليس المواطنين فحسب بل بيئة كوردستان وما تمكنوا من القيام به اقترفوه بحق بيئة كوردستان وتخريبه".

وأوضح: "في الأنفال تم هدم آلاف القرى الكوردستانية وتلويث مئات الآلاف من الكيلومترات من الينابيع والغابات والبساتين وعشرات الواحات والأنهر بالغازات السامة وبقصف المدافع والطائرات والألغام والمتفجرات وظلت آثارها السلبية على البيئة حتى الآن، وحتى يومنا هذا غدت عاملاً مسبباً لعشرات الأمراض الفتاكة والخطيرة والولادات المشوهة، وللأسف فإن هذا التأثير سوف يستمر لفترة طويلة".

وتابع: "الحياة والجسد والعقل السليم يكون في بيئة نظيفة ومحمية وسليمة، وحماية البيئة من التلوث حتى في البيئات المحمية والنظيفة في طليعة الواجبات فما بالك في بلد مثل إقليم كوردستان الذي شهد كل هذه المآسي".

وذكر أنه "في أول فرصة قامت حكومة إقليم كوردستان بإعادة إعمار آلاف القرى المهدمة وإعادت الحياة إلى مئات البيوت المفرغة وأعادت إحياء البيئة والطبيعة وروح جديدة إلى كوردستان، صحيح أن ما أنجز ليس بمستوى طموحاتنا وأحلامنا بيد أن هذه المسيرة لن تتوقف وستظل مستمرة".

ومضى بالقول: "الأمر الضروري هو تعاون الحكومة والمؤسسات المعنية والمواطنين للحفاظ على البيئة والمحافظة على طبيعة وماء وهواء كوردستان".

وأشار إلى أنه "في إقليم كوردستان هناك قانون خاص ومؤسسات ومنظمات مختصة بالحفاظ على البيئة، والحكومة خطت خطوات كثيرة وتم زرع مئات الآلاف من الأشجار وإنشاء المحميات لحماية الحيوانات البرية وكذلك الطيور، وتم إصدار قرارات لإلزام المشاريع الصناعية والسكنية بالحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء وإغلاق العديد من المصافي غير أن ذلك ليس كافياً ولم نتمكن من حماية البيئة بالشكل المطلوب".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6049 ثانية