المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 566 | مشاركات: 0 | 2019-04-19 15:14:19 |

انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أعلن مدير ناحية النشوة التابعة لقضاء شط العرب(شمال البصرة) اليوم الجمعة ، انهيار سدة نهر السويب نتيجة لارتفاع مناسيب المياه القادمة من هور الحويزة ، داعياً الجهات الحكومية والمواطنين للاستنفار للسيطرة على الانهيار.

 وليد مطر المياحي، قال إن "الانهيار وقع في نفس المكان السابق الذي شهدته السدة الاسبوع الماضي"، لافتاً الى ان " السدة الساندة الممتدة من قرية الدوى ولغاية الناحية والمحاذية لشط العرب بدأت تتأكل نتيجة لارتفاع مناسيب المياه وزيادة الاطلاقات".

وكانت إدارة ناحية النشوة ، قد أعلنت في الـ12 من ابريل/ نيسان الجاري عن حدوث انهيار في سدة السويب بالناحية وذلك بعد وصول كمية الاطلاقات المائية عبر ناظم السويب الى 430 متر مكعب في  الثانية في حين انه مخصص لتصريف  110 امتار مكعبة فقط ، في الثانية.

وطالب المياحي خلية الازمة وشركة نفط البصرة ، بـ"ارسال آليات اضافية وحجر لسد المنافذ المائية لوالسيطرة على الانهيار".

وعزت الإدارة، سبب الانهيار الى عدم تجهيز الناحية بالآليات للسيطرة على الوضع رغم المطالبات والتحذيرات المتكررة بهذا الشأن، مشيرة في الوقت ذاته الى وصول فرق من الجهد الهندسي من بلديات القرنة والدير وغيرها الى الناحية في محاولة منها للسيطرة على الوضع.

وكان المجلس المحلي في قضاء القرنة (شمال البصرة) حذر في 14 نيسان/ابريل الجاري من انهيار الجانب الايمن من كتف ناظم السويب نتيجة لارتفاع مناسيب المياه القادمة من هور الحويزة فيما طالب الجهات ذات العلاقة بتغليف ذلك الجانب بالحجر للحفاظ على القرى المجاورة من الغرق.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0886 ثانية