محنة المسيحيين والايزيديين تستمر في العراق      الجامعة الكاثوليكية في استراليا تمنح الدكتوراه الفخرية للمطران وردة      وزير الخارجية الامريكي يكرم السيدة والسيد وردا كفائزين بجائزة الحرية الدينية الدولية من العراق      كادر المدرسة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي يقوم بزيارة المدرسة الدينية في كنيسة بعشيقة      زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي      سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية      بيان للأمير الحسن بن طلال بمناسبة مرور 6 أعوام على اختطاف مطراني حلب      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لحرية الدين في وزارة الخارجية الامريكية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سيادة النائب الرسولي للاتين في سورية      عضو حقوق الإنسان: أهالي البصرة تكفلوا بحماية دور المسيحيين ويرفضون وصفهم بالأقلية      عبد المهدي يتحدث عما "يُفرح" كوردستان ويحسم جدلية دمج الحشد الشعبي      العراق.. درجات الحرارة تلامس الـ50 خلال الأيام الأربعة القادمة      لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟      "واشنطن بوست": ألف "داعشي" تسللوا من سوريا إلى العراق      كوردستان تتهيأ لمحادثات مع بغداد وتناقش اولى خطوات الحكومة الالكترونية      مجلس الأنبار: انسحاب أمريكي مفاجئ من الرطبة وداعش يوزع منشورات تهديدية      كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة      نيمار مقابل بيل.. تقارير عن صفقة الموسم      البابا فرنسيس: يذكّرنا إنجيل اليوم بأن حكمة القلب تكمن في معرفة الجمع بين التأمل والعمل      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان
| مشاهدات : 634 | مشاركات: 0 | 2019-04-19 15:14:19 |

انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أعلن مدير ناحية النشوة التابعة لقضاء شط العرب(شمال البصرة) اليوم الجمعة ، انهيار سدة نهر السويب نتيجة لارتفاع مناسيب المياه القادمة من هور الحويزة ، داعياً الجهات الحكومية والمواطنين للاستنفار للسيطرة على الانهيار.

 وليد مطر المياحي، قال إن "الانهيار وقع في نفس المكان السابق الذي شهدته السدة الاسبوع الماضي"، لافتاً الى ان " السدة الساندة الممتدة من قرية الدوى ولغاية الناحية والمحاذية لشط العرب بدأت تتأكل نتيجة لارتفاع مناسيب المياه وزيادة الاطلاقات".

وكانت إدارة ناحية النشوة ، قد أعلنت في الـ12 من ابريل/ نيسان الجاري عن حدوث انهيار في سدة السويب بالناحية وذلك بعد وصول كمية الاطلاقات المائية عبر ناظم السويب الى 430 متر مكعب في  الثانية في حين انه مخصص لتصريف  110 امتار مكعبة فقط ، في الثانية.

وطالب المياحي خلية الازمة وشركة نفط البصرة ، بـ"ارسال آليات اضافية وحجر لسد المنافذ المائية لوالسيطرة على الانهيار".

وعزت الإدارة، سبب الانهيار الى عدم تجهيز الناحية بالآليات للسيطرة على الوضع رغم المطالبات والتحذيرات المتكررة بهذا الشأن، مشيرة في الوقت ذاته الى وصول فرق من الجهد الهندسي من بلديات القرنة والدير وغيرها الى الناحية في محاولة منها للسيطرة على الوضع.

وكان المجلس المحلي في قضاء القرنة (شمال البصرة) حذر في 14 نيسان/ابريل الجاري من انهيار الجانب الايمن من كتف ناظم السويب نتيجة لارتفاع مناسيب المياه القادمة من هور الحويزة فيما طالب الجهات ذات العلاقة بتغليف ذلك الجانب بالحجر للحفاظ على القرى المجاورة من الغرق.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7424 ثانية