محنة المسيحيين والايزيديين تستمر في العراق      الجامعة الكاثوليكية في استراليا تمنح الدكتوراه الفخرية للمطران وردة      وزير الخارجية الامريكي يكرم السيدة والسيد وردا كفائزين بجائزة الحرية الدينية الدولية من العراق      كادر المدرسة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي يقوم بزيارة المدرسة الدينية في كنيسة بعشيقة      زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي      سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية      بيان للأمير الحسن بن طلال بمناسبة مرور 6 أعوام على اختطاف مطراني حلب      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لحرية الدين في وزارة الخارجية الامريكية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سيادة النائب الرسولي للاتين في سورية      عضو حقوق الإنسان: أهالي البصرة تكفلوا بحماية دور المسيحيين ويرفضون وصفهم بالأقلية      عبد المهدي يتحدث عما "يُفرح" كوردستان ويحسم جدلية دمج الحشد الشعبي      العراق.. درجات الحرارة تلامس الـ50 خلال الأيام الأربعة القادمة      لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟      "واشنطن بوست": ألف "داعشي" تسللوا من سوريا إلى العراق      كوردستان تتهيأ لمحادثات مع بغداد وتناقش اولى خطوات الحكومة الالكترونية      مجلس الأنبار: انسحاب أمريكي مفاجئ من الرطبة وداعش يوزع منشورات تهديدية      كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة      نيمار مقابل بيل.. تقارير عن صفقة الموسم      البابا فرنسيس: يذكّرنا إنجيل اليوم بأن حكمة القلب تكمن في معرفة الجمع بين التأمل والعمل      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان
| مشاهدات : 649 | مشاركات: 0 | 2019-04-22 14:10:59 |

نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات

نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الإثنين، أنه لا بد من أن تتوصل جميع الكتل السياسية لاتفاق بشأن تشكيل الحكومة، مشيراً إلى أن تأخر تشكيلها أمر طبيعي.

وفي كلمة له خلال مراسم تكريم المؤرخ الكوردي، كليم الله التوحدي، تعهد نيجيرفان البارزاني بالتكفل بطباعة جميع مؤلفاته، مهنئاً في الوقت ذاته، نقابة الصحفيين وجميع صحفيي كوردستان بيوم الصحافة الكوردية الذي يوافق 22 نيسان من كل عام.

وأضاف: "نفتخر بأننا بقينا موحدين رغم كل محاولات الإبادة على مدى التاريخ، والفضل في بقائنا يعود للغة الكوردية"، مبيناً: "يقال عادة إنه (لا أصدقاء للكورد سوى الجبال)؛ لكنني أجزم أن اللغة الكوردية ساهمت في حمايتنا حتى أكثر من الجبال".

وحول تشكيل الحكومة، قال نيجيرفان البارزاني، وهو نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني: "مرت أكثر من 6 أشهر على إجراء الانتخابات في كوردستان، وكما تعلمون هنالك الكثير من الشكاوى بشأن تأخر تشكيل الحكومة، لكنني اطمئن الجميع بأنه لا بد من أن تتوصل جميع الكتل السياسية لاتفاق في نهاية المطاف".

وتابع: "دعونا لا نحسب أنه ليس هنالك أي مشاكل في الديمقراطية، ففي الديمقراطيات يكون لدى من حصل على أغلبية الأصوات وأقلها الحق أيضاً، لذا علينا أن نتحلى بالصبر وأن يكون لدى جميع الأطراف الوقت الكامل لحل الخلافات".

وبين أن "تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي لأن مصلحة كوردستان تتطلب إعطاء الوقت اللازم للعملية التفاوضية حول تشكيل الحكومة الجديدة، ونحن نريد تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والانسجام والتوافق والتنمية الاقتصادية وتحسين الأوضاع المعيشية وحريصون على مشاركة الأطراف الرئيسة في الحكومة، وأن نعمل معاً لبناء كوردستان قوية ومستقبل أكثر ازدهاراً".

وشدد على أن "وحدة الصف والانسجام الداخلي وكذلك مع المحيطين وعدم تكرار التوترات وبناء كوردستان قوية على رأس أولوياتنا"، لافتاً إلى أنه: "كونوا واثقين من أن مستقبلاً أفضل بانتظار شعب كوردستان".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6614 ثانية