غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 852 | مشاركات: 0 | 2019-04-24 10:22:14 |

الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

أوردت صحيفة "ذي جارديان"، مقالا صحفيا حول التفجيرات الإرهابية التي استهدفت الكنائس والفنادق الضخمة الأحد، وأسفرت عن مقتل المئات في العاصمة كولومبو وفي أنحاء أخرى من سريلانكا.

وقالت الصحيفة البريطانية، أن الهجمات الإرهابية أسفرت عن مقتل المئات من الأبرياء الذين ذهبوا إلى الكنائس للاحتفال بقيامة السيد المسيح من الموت. ورأت الصحيفة أن خسارة المئات من الأرواح البريئة ستبث الفرقة بين السريلانكيين، فيما اشارت إلى أن عدد البريطانيين الذين لقوا حتفهم في هذه الهجمات الإرهابية 5 أشخاص. وحطَّم الهجوم الإرهابي المنظَّم الذي استهدف سلسلة من الكنائس في سريلانكا، فجر الأحد، والذي أسفر عن مقتل نحو 300 شخص، الهدوءَ الذي حظي به الشعب السريلانكي لبضعة سنوات بعد انتهاء حرب أهلية شرسة.

وبحسب ما تابعت لينغا، فقد أطلق السياسيون السريلانكيون بمن فيهم رئيس الوزراء رانيل ويكريسيمينغي، ووزير الاقتصاد، مانغالا سماراويرا، وغيرهما؛ دعوات لضبط النفس والامتناع عن نشر الأخبار "الكاذبة" أو التحريض، خشية تفاقُم حدّة التوتر في ظل أزمة طائفية وعرقية تعصف بالبلاد، كان يُعتقد أنها في انخفاض قبل الهجوم الإرهابي. واتخذت السلطات إجراءات صارمة، لمنع أي تفاقم للأحداث، حيث أعلنت فرض حظر التجول في البلاد، وحجب مواقع التواصل الاجتماعي درءا لانتشار أخبار "كاذبة" تحريضية. وتصبُّ جميع هذه المساعي في محاولات السلطة لمنع دخول البلاد في حرب أهلية أخرى، خصوصا أن الشعب لم يتعافى بشكل كامل من الحرب التي استمرت نحو 30 عاما وانتهت عام 2009، مخلفة وراءها أكثر من مئة ألف قتيل.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6645 ثانية