المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 803 | مشاركات: 0 | 2019-04-25 09:30:27 |

كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية

CREDIT: Evan Vucci/AP/REX/Shutterstock

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امس بيانا بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية، فيما يلي نصها مترجما إلى العربية عبر موقع خبر أرمني:

“نستذكر ونكرم اليوم ذكرى أولئك الذين عانوا أثناء أحداث الـ (Medz Yeghern)، وهي أسوأ الفظائع الجماعية في القرن العشرين. مع مطلع سنة 1915، تم تهجير وقتل مليون ونصف مليون أرمني أو أجبروا على السير إلى حتفهم في السنوات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية. اسمحوا لي أن أضم صوتي إلى أصوات المجتمع الأرمني في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم في إحياء ذكرى الأبرياء الذين قضوا في تلك الفترة.

في هذا اليوم أيضا نكرم ونعترف بفضل أولئك الذين حاولوا إنهاء العنف وأولئك الذين سعوا إلى ضمان عدم تكرار فظائع مشابهة، مثل ناشط حقوق الإنسان والمحامي رافائيل ليمكين. نذكر أيضا بمساهمات الأمريكيين السخية الذين ساعدوا في إنقاذ الأرواح وإعادة بناء المجتمعات الأرمنية.

بينما نتأمل في هذا الفصل المظلم من التاريخ الإنساني، نسجل إعجابنا كذلك على الناحية الأخري، على قدرة الشعب الأرمني في مواجهة المحن الهائلة وبناء مجتمعات نابضة بالحياة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

نتعهد بالتعلم من المآسي السابقة حتى لا نكررها. نرحب بجهود الأرمن والأتراك للاعتراف بتاريخهم المؤلم ومراجعتها. ونحن نقف مع الشعب الأرمني في ذكرى الأرواح التي فقدت خلال الـ Meds Yeghern ونؤكد من جديد التزامنا بعالم أكثر سلما.”

وكما لاحظنا من كلمة ترامب فقد استخدم الرئيس الأمريكي مرة أخرى العبارة الأرمنية لتلك الأحداث (Medz Yeghern) والتي تعني “الكارثة الكبرى” مضيفا بأنها كانت من أسوأ الفظائع الجماعية في القرن الـ20 متجنبا استخدام كلمة “إبادة التي تثير الغضب التركي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1805 ثانية