محنة المسيحيين والايزيديين تستمر في العراق      الجامعة الكاثوليكية في استراليا تمنح الدكتوراه الفخرية للمطران وردة      وزير الخارجية الامريكي يكرم السيدة والسيد وردا كفائزين بجائزة الحرية الدينية الدولية من العراق      كادر المدرسة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي يقوم بزيارة المدرسة الدينية في كنيسة بعشيقة      زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي      سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية      بيان للأمير الحسن بن طلال بمناسبة مرور 6 أعوام على اختطاف مطراني حلب      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لحرية الدين في وزارة الخارجية الامريكية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سيادة النائب الرسولي للاتين في سورية      عضو حقوق الإنسان: أهالي البصرة تكفلوا بحماية دور المسيحيين ويرفضون وصفهم بالأقلية      عبد المهدي يتحدث عما "يُفرح" كوردستان ويحسم جدلية دمج الحشد الشعبي      العراق.. درجات الحرارة تلامس الـ50 خلال الأيام الأربعة القادمة      لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟      "واشنطن بوست": ألف "داعشي" تسللوا من سوريا إلى العراق      كوردستان تتهيأ لمحادثات مع بغداد وتناقش اولى خطوات الحكومة الالكترونية      مجلس الأنبار: انسحاب أمريكي مفاجئ من الرطبة وداعش يوزع منشورات تهديدية      كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة      نيمار مقابل بيل.. تقارير عن صفقة الموسم      البابا فرنسيس: يذكّرنا إنجيل اليوم بأن حكمة القلب تكمن في معرفة الجمع بين التأمل والعمل      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان
| مشاهدات : 859 | مشاركات: 0 | 2019-04-25 09:30:27 |

كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية

CREDIT: Evan Vucci/AP/REX/Shutterstock

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امس بيانا بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية، فيما يلي نصها مترجما إلى العربية عبر موقع خبر أرمني:

“نستذكر ونكرم اليوم ذكرى أولئك الذين عانوا أثناء أحداث الـ (Medz Yeghern)، وهي أسوأ الفظائع الجماعية في القرن العشرين. مع مطلع سنة 1915، تم تهجير وقتل مليون ونصف مليون أرمني أو أجبروا على السير إلى حتفهم في السنوات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية. اسمحوا لي أن أضم صوتي إلى أصوات المجتمع الأرمني في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم في إحياء ذكرى الأبرياء الذين قضوا في تلك الفترة.

في هذا اليوم أيضا نكرم ونعترف بفضل أولئك الذين حاولوا إنهاء العنف وأولئك الذين سعوا إلى ضمان عدم تكرار فظائع مشابهة، مثل ناشط حقوق الإنسان والمحامي رافائيل ليمكين. نذكر أيضا بمساهمات الأمريكيين السخية الذين ساعدوا في إنقاذ الأرواح وإعادة بناء المجتمعات الأرمنية.

بينما نتأمل في هذا الفصل المظلم من التاريخ الإنساني، نسجل إعجابنا كذلك على الناحية الأخري، على قدرة الشعب الأرمني في مواجهة المحن الهائلة وبناء مجتمعات نابضة بالحياة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

نتعهد بالتعلم من المآسي السابقة حتى لا نكررها. نرحب بجهود الأرمن والأتراك للاعتراف بتاريخهم المؤلم ومراجعتها. ونحن نقف مع الشعب الأرمني في ذكرى الأرواح التي فقدت خلال الـ Meds Yeghern ونؤكد من جديد التزامنا بعالم أكثر سلما.”

وكما لاحظنا من كلمة ترامب فقد استخدم الرئيس الأمريكي مرة أخرى العبارة الأرمنية لتلك الأحداث (Medz Yeghern) والتي تعني “الكارثة الكبرى” مضيفا بأنها كانت من أسوأ الفظائع الجماعية في القرن الـ20 متجنبا استخدام كلمة “إبادة التي تثير الغضب التركي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4857 ثانية