محنة المسيحيين والايزيديين تستمر في العراق      الجامعة الكاثوليكية في استراليا تمنح الدكتوراه الفخرية للمطران وردة      وزير الخارجية الامريكي يكرم السيدة والسيد وردا كفائزين بجائزة الحرية الدينية الدولية من العراق      كادر المدرسة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي يقوم بزيارة المدرسة الدينية في كنيسة بعشيقة      زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي      سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية      بيان للأمير الحسن بن طلال بمناسبة مرور 6 أعوام على اختطاف مطراني حلب      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لحرية الدين في وزارة الخارجية الامريكية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سيادة النائب الرسولي للاتين في سورية      عضو حقوق الإنسان: أهالي البصرة تكفلوا بحماية دور المسيحيين ويرفضون وصفهم بالأقلية      عبد المهدي يتحدث عما "يُفرح" كوردستان ويحسم جدلية دمج الحشد الشعبي      العراق.. درجات الحرارة تلامس الـ50 خلال الأيام الأربعة القادمة      لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟      "واشنطن بوست": ألف "داعشي" تسللوا من سوريا إلى العراق      كوردستان تتهيأ لمحادثات مع بغداد وتناقش اولى خطوات الحكومة الالكترونية      مجلس الأنبار: انسحاب أمريكي مفاجئ من الرطبة وداعش يوزع منشورات تهديدية      كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة      نيمار مقابل بيل.. تقارير عن صفقة الموسم      البابا فرنسيس: يذكّرنا إنجيل اليوم بأن حكمة القلب تكمن في معرفة الجمع بين التأمل والعمل      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان
| مشاهدات : 822 | مشاركات: 0 | 2019-04-25 09:46:45 |

البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

                        

          ترأس مساء الأربعاء 24 نيسان 2019 غبطة ابينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو  القداس الاحتفالي في كنيسة مار كوركيس – بغداد الجديدة، بمناسبة عيد شفيعها. عاونه صاحبا السيادة المطران المعاون مار شليمون وردوني والمطران المعاون مار باسيليوس يلدو والأب ميسر بهنام راعي الكنيسة ومساعده الأب هاني خميس ولفيف من كهنة بغداد وحضر مراسيم القداس الاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

 وفي كلمته، هنأ غبطته الخورنة راعيا ورعية بعيد شفيعها، وعن  القديس مار كوركيس، المعروف، مثل مار بهنام، بكونه قاهر التنين  المندحر، قال: في زمننا يحتاج مسيحيونا إلى تمثيل حقيقي وفعّال لدى الدولة في أمور عديدة لا يتسع للكنيسة التدخل فيها، وخصوصا في مواجهة التهميش لموظفينا وموظفاتنا في مناصبهم ودرجاتهم الوظيفية، بسبب المحاصصة وتوزيع المناصب، بحسب نقاط النفوذ. ونوّه أيضا بالشهيد مار كوركيس  مثال التضحية بالذات من اجل إنقاذ الآخرين… مع دعوته للصلاة من أجل أن يشرق علينا نور وسط  ظلمة ظروفنا ويشجعنا على تعلقنا بإيماننا وارضنا وتجديد رجائنا وثقتنا.

بعدها افتتح غبطته معرضا للوحات الفنية، بريشة عدد من فنانينا، وفي هذه المناسبة، جاءت مجموعة من الشباب الناشطين في المنطقة هنأوا الرعية والبطريرك بهذه المناسبة، معبرين عن التآزر بين المواطنين بصرف النظر عن انتماءاتهم القومية والمذهبية، وقلدوا السادة الأحبار وشاحا يمثل العلم العراقي.

ثم قص غبطته، مع المعاونين وراعي الخورنة، كعكة اليوبيل الذهبي لتأسيس الخورنة، في وسط اجواء فرح وابتهاج.





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8768 ثانية