المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 770 | مشاركات: 0 | 2019-04-25 09:46:45 |

البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

                        

          ترأس مساء الأربعاء 24 نيسان 2019 غبطة ابينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو  القداس الاحتفالي في كنيسة مار كوركيس – بغداد الجديدة، بمناسبة عيد شفيعها. عاونه صاحبا السيادة المطران المعاون مار شليمون وردوني والمطران المعاون مار باسيليوس يلدو والأب ميسر بهنام راعي الكنيسة ومساعده الأب هاني خميس ولفيف من كهنة بغداد وحضر مراسيم القداس الاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

 وفي كلمته، هنأ غبطته الخورنة راعيا ورعية بعيد شفيعها، وعن  القديس مار كوركيس، المعروف، مثل مار بهنام، بكونه قاهر التنين  المندحر، قال: في زمننا يحتاج مسيحيونا إلى تمثيل حقيقي وفعّال لدى الدولة في أمور عديدة لا يتسع للكنيسة التدخل فيها، وخصوصا في مواجهة التهميش لموظفينا وموظفاتنا في مناصبهم ودرجاتهم الوظيفية، بسبب المحاصصة وتوزيع المناصب، بحسب نقاط النفوذ. ونوّه أيضا بالشهيد مار كوركيس  مثال التضحية بالذات من اجل إنقاذ الآخرين… مع دعوته للصلاة من أجل أن يشرق علينا نور وسط  ظلمة ظروفنا ويشجعنا على تعلقنا بإيماننا وارضنا وتجديد رجائنا وثقتنا.

بعدها افتتح غبطته معرضا للوحات الفنية، بريشة عدد من فنانينا، وفي هذه المناسبة، جاءت مجموعة من الشباب الناشطين في المنطقة هنأوا الرعية والبطريرك بهذه المناسبة، معبرين عن التآزر بين المواطنين بصرف النظر عن انتماءاتهم القومية والمذهبية، وقلدوا السادة الأحبار وشاحا يمثل العلم العراقي.

ثم قص غبطته، مع المعاونين وراعي الخورنة، كعكة اليوبيل الذهبي لتأسيس الخورنة، في وسط اجواء فرح وابتهاج.





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7740 ثانية