محنة المسيحيين والايزيديين تستمر في العراق      الجامعة الكاثوليكية في استراليا تمنح الدكتوراه الفخرية للمطران وردة      وزير الخارجية الامريكي يكرم السيدة والسيد وردا كفائزين بجائزة الحرية الدينية الدولية من العراق      كادر المدرسة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي يقوم بزيارة المدرسة الدينية في كنيسة بعشيقة      زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي      سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية      بيان للأمير الحسن بن طلال بمناسبة مرور 6 أعوام على اختطاف مطراني حلب      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لحرية الدين في وزارة الخارجية الامريكية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سيادة النائب الرسولي للاتين في سورية      عضو حقوق الإنسان: أهالي البصرة تكفلوا بحماية دور المسيحيين ويرفضون وصفهم بالأقلية      عبد المهدي يتحدث عما "يُفرح" كوردستان ويحسم جدلية دمج الحشد الشعبي      العراق.. درجات الحرارة تلامس الـ50 خلال الأيام الأربعة القادمة      لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟      "واشنطن بوست": ألف "داعشي" تسللوا من سوريا إلى العراق      كوردستان تتهيأ لمحادثات مع بغداد وتناقش اولى خطوات الحكومة الالكترونية      مجلس الأنبار: انسحاب أمريكي مفاجئ من الرطبة وداعش يوزع منشورات تهديدية      كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة      نيمار مقابل بيل.. تقارير عن صفقة الموسم      البابا فرنسيس: يذكّرنا إنجيل اليوم بأن حكمة القلب تكمن في معرفة الجمع بين التأمل والعمل      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان
| مشاهدات : 745 | مشاركات: 0 | 2019-04-25 10:04:56 |

البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الانطاكية السريانية المارونية/

 

إستقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد ظهر يوم الأربعاء 24 نيسان 2019، في الصرح البطريركي في بكركي، وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن وكان عرض لعدد من المواضيع المتعلقة بالشأن اللبناني الداخلي.

 

وأشارت الحسن بعد اللقاء الى ان" زيارة غبطة البطريرك هي لتقديم المعايدة بمناسبة عيد الفصح المجيد ولوضعه في اجواء عمل وزارة الداخلية وبعض المشاريع التي نقوم بها. لقد تناولنا عددا من المواضيع منها موضوع البلديات والاحوال الشخصية، وتطرقنا الى موضوع الزواج المدني. وكان هذا اللقاء جيدا وانشالله كما وعدت غبطته سنبقى على تواصل وستكون هناك زيارات لاحقة مستقبليا. وانا في تصرف بكركي والبطريرك اذا استلزم الأمر اي تعاون بصفتي وزيرة للداخلية."

 

وردا على سؤال عن موضوع الزواج المدني اجابت الحسن:" لقد ابدى غبطته رأيه بالموضوع، وعند سماعي لموقفه على التلفزيون عبرت له عن تفاجئي بموقفه المتقدم اي الموقف الذي عبرت عنه الكنيسة المارونية. لقد قلت من جهتي ان هذا الأمر جيد. انا اعرف بكل تأكيد موقف سماحة المفتي من الموضوع وقلت لغبطته ان هذا الامر ليس من اولوياتي وانما انا عبرت عن رأيي الشخصي في حينه، الا انه ليس من اولوياتي وهذا ليس بملف امسكه واسير به مستقبلا لان هناك اولويات كثيرة هي الأهم وهذا الموضوع يعود الى مجلس النواب والمجتمع المدني الذي يقرر اما السير به ام لا.

 

ولكن استمعت الى رأي غبطته وهو قدم لي كتابا يعكس رأيه الذي كما فهمت منه كان قد طرحه في العام 98 وتشرفت بزيارتي له اليوم."

واعلنت الحسن في ردها على سؤال حول اتهامها بالإخفاق في عدد من الملفات في وزارة الداخلية انه "لم يتسنى لي القيام بإخفاقات فانا لم يمر على استلامي لمهامي  وقت طويل. لقد قلت عند تعييني في حفل التسلم والتسليم انني لا اطل اعلاميا لأقول كلاما فقط. وقلت يومها للإعلاميين احكموا عليي من خلال اعمالي وعندما يبدأ التنفيذ على الأرض احكموا على هذه الامور ووصفوها بالجيدة ان كانت كذلك وبالعاطلة ان كانت عاطلة. ولكن لاتهامي اتهامات باطلة يجب الإنتظار اقله شهر او شهرين بعدها احكموا على اعمالي ."

 

واشارت الحسن الى ان "اولوياتي كثيرة . لقد قلت عند تسلمي لمهامي اود تغيير صورة وزارة الداخلية. هذه الصورة التي هي بالتأكيد لحفظ الأمن وتنفيذ القانون ولكنني ايضا او تقديمها لخدمة المواطن وهذا اهم شيء بالنسبة لي لكي اجعل هذه الوزارة التي تتصف بالطابع الأمني اكثر قربا من الناس فتكون في خدمة المواطن وتقدم له المساعدة وتسهل اعماله. من هذا الباب قلت ان هناك عدة مواضيع وهي اولوية بالنسبة لي ومنها السلامة المرورية وكلنا يدرك الحوادث المميتة على طرقاتنا واليوم كنت في فيلا سرسق واطلقنا مشروع moto ambulance وهو يتضمن 16 دراجة موزعة على الأراضي اللبنانية منها 6 في بيروت و10 في المناطق مهمتها مساعدة المصابين جراء حوادث السير في الفترة الخطيرة الممتدة من لحظة وقوع الحادث لغاية وصول سيارة الإسعاف.  وبالمناسبة ابدى بنك عودة استعداده لتقديم 50 دراجة. ان هذه المبادرات عزيزة جدا عليي وهذا ما اود العمل عليه في السلامة المرورية اضافة الى مواضيع اخرى نطرحها من ضمن استراتيجية للسلامة المرورية اقرت في اللجنة  وسنطرحها على اللجنة الوزارية. الأمر نفسه بما يتعلق بموضوع زحمة السير، على الرغم من انها ليست كلها من اختصاص وزارة الداخلية وانما تتعلق بوزارة الأشغال ومجلس الوزراء في مكان ما ليقر استراتيجية النقل العام.  هذا امر لا يحل جذريا من دون تأمين نقل عام. بانتظار ذلك هناك بعض الخطوات التي يمكننا اتخاذها مثل الإستعانة بشرطة البلدية بطريقة اكبر كذلك رفع البلوكات الإسمنتية ووضع عدد من الحواجز لتسهيل المرور. وهناك ايضا موضوع السجون وحفظ الامن ومكننة الاحوال الشخصية والنفوس وغيرها. المهم وضع اولويات حسب الأموال المتاحة لنا لنتمكن من الإستفادة بالقدر الممكن."

 

واكدت الحسن في ردها على سؤال حول تدخل العسكر في القضاء ان"العسكر لا يتدخل في القضاء. فالمدعي العام هو من يطلب من جهاز امني معين ان يحقق او يلاحق وطبعا الجهاز الأمني لا يتابع وحيدا الموضوع."

 

وختمت الحسن مؤكدة ان "رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري يقوم بكل ما بوسعه لإنجاز الموازنة في اسرع وقت ممكن.  وكلنا مسؤول في النهاية ومجلس الوزراء سيبدأ البحث في موضوع الموازنة ابتداء من الغد ولا اتصور ان احدا لا يعي اهمية اقرار الموازنة التقشفية باسرع وقت ممكن وانشالله نضع ايدينا بأيدي بعض لكي ينجز الموضوع في اسرع وقت ممكن."











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3252 ثانية