المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 907 | مشاركات: 0 | 2019-04-25 10:24:19 |

وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل

 

عشتارتيفي كوم- إيزيدي 24/

جميل الجميل

 

بتنسيق مباشر مع الرئاسة العامة للرهبنة الانطونية الهرمزدية الكلدانية، زار وفد رفيع المستوى متمثلا بالقائم بالأعمال لسفارة الولايات المتحدة الاميركية في العراق السيد جوي هود، برفقة كل من القنصل الاميركي في اربيل السيد ستيفن فاجن، والسيد ماكس بريموراك المبعوث الخاص لشؤون الاقليات، دير مار كوركيس في محافظة نينوى – مدينة الموصل لغرض اللقاء برئاسة اديرة الكلدان وإظهار دعم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية للحفاظ على التراث الثقافي والديني والعرقي المتنوع في العراق.

وبعد زيارة الدير والوقوف على الاضرار التي اصابته جراء اجتياح فلول داعش ، تكلم السيد جوي هود في المؤتمر الصحفي الذي حضرته مؤسسة إيزيدي 24 والذي تلا الزيارة التفقدية عن الجهود الحثيثة لبلاده في توحيد الرأي العام وايجاد الشركاء الدوليين للاسهام في اعادة اعمار المحافظة وحماية الاثار الدينية والثقافية المتعددة فيها بالاستعانة مع الخبراء والمتخصصين.

وأشار الأب سامر يوحنا في حديثه أيضا بأنّ إعادة المسيحيين الى الموصل هو خطوة مهمة للحفاظ على وجودهم التاريخي بالإضافة الى تعويضهم وحمايتهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم.

جدير ذكره بأنّ مسيحيو الموصل تعرّضوا للهجمات الارهابية منذ عام 2003 وحتى مرحلة داعش وحتى هذه اللحظة لم ترجع عائلة مسيحية الى مدينة الموصل.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5084 ثانية