محنة المسيحيين والايزيديين تستمر في العراق      الجامعة الكاثوليكية في استراليا تمنح الدكتوراه الفخرية للمطران وردة      وزير الخارجية الامريكي يكرم السيدة والسيد وردا كفائزين بجائزة الحرية الدينية الدولية من العراق      كادر المدرسة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي يقوم بزيارة المدرسة الدينية في كنيسة بعشيقة      زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي      سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية      بيان للأمير الحسن بن طلال بمناسبة مرور 6 أعوام على اختطاف مطراني حلب      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لحرية الدين في وزارة الخارجية الامريكية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سيادة النائب الرسولي للاتين في سورية      عضو حقوق الإنسان: أهالي البصرة تكفلوا بحماية دور المسيحيين ويرفضون وصفهم بالأقلية      عبد المهدي يتحدث عما "يُفرح" كوردستان ويحسم جدلية دمج الحشد الشعبي      العراق.. درجات الحرارة تلامس الـ50 خلال الأيام الأربعة القادمة      لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟      "واشنطن بوست": ألف "داعشي" تسللوا من سوريا إلى العراق      كوردستان تتهيأ لمحادثات مع بغداد وتناقش اولى خطوات الحكومة الالكترونية      مجلس الأنبار: انسحاب أمريكي مفاجئ من الرطبة وداعش يوزع منشورات تهديدية      كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة      نيمار مقابل بيل.. تقارير عن صفقة الموسم      البابا فرنسيس: يذكّرنا إنجيل اليوم بأن حكمة القلب تكمن في معرفة الجمع بين التأمل والعمل      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان
| مشاهدات : 1059 | مشاركات: 0 | 2019-04-25 10:34:34 |

النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم-  SNG/

 

طالبت عضو مجلس النواب العراقي، النائبة ريحان حنا أيوب، امس الاربعاء، الحكومة التركية بالاعتراف بشأن مذابح الدولة العثمانية بحق المسيحيين.

وقالت ايوب، في بيان، تلقته /SNG/، “تمر علينا هذا اليوم الذكرى 103 على المذابح التي ارتكبتها الدولة العثمانية بحق الطائفة المسيحية، ففي كل عام وفي اليوم الرابع والعشرين من شهر نيسان|ابريل نستذكر تلك الجريمة”.

واضافت “ولهذا فأننا إذ ندين تلك المجازر الوحشية والبشعة والتي لم يعرف التاريخ مثل بشاعتها، فإننا نطالب اليوم بتقديم الاعتذار الرسمي من قبل الحكومة التركية، وكذلك الاعتراف بهذه الجريمة المروعة على أنها كانت إبادة جماعية استخدمت فيها أقذر الأساليب القمعية بحق الأرمن”.

وطالبت ايوب الأمم المتحدة والدول الكبرى وجميع المنظمات الإنسانية “بالوقوف إلى جانب ذوي الضحايا للمطالبة بتعويضهم من قبل الحكومة التركية وبشكل يتناسب مع حجم بشاعة تلك الجريمة”.

وشددت على هيئة الأمم “بعقد اتفاقيات دولية تلزم جميع الدول بعدم تكرار مثل هذه الجريمة بحق المسيحيين، الرحمة والخلود لضحايا تلك المجازر”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0299 ثانية