محنة المسيحيين والايزيديين تستمر في العراق      الجامعة الكاثوليكية في استراليا تمنح الدكتوراه الفخرية للمطران وردة      وزير الخارجية الامريكي يكرم السيدة والسيد وردا كفائزين بجائزة الحرية الدينية الدولية من العراق      كادر المدرسة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي يقوم بزيارة المدرسة الدينية في كنيسة بعشيقة      زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي      سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية      بيان للأمير الحسن بن طلال بمناسبة مرور 6 أعوام على اختطاف مطراني حلب      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر الدولي الثاني لحرية الدين في وزارة الخارجية الامريكية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سيادة النائب الرسولي للاتين في سورية      عضو حقوق الإنسان: أهالي البصرة تكفلوا بحماية دور المسيحيين ويرفضون وصفهم بالأقلية      عبد المهدي يتحدث عما "يُفرح" كوردستان ويحسم جدلية دمج الحشد الشعبي      العراق.. درجات الحرارة تلامس الـ50 خلال الأيام الأربعة القادمة      لماذا رفض ماركوس تورام حذاء ميسي؟      "واشنطن بوست": ألف "داعشي" تسللوا من سوريا إلى العراق      كوردستان تتهيأ لمحادثات مع بغداد وتناقش اولى خطوات الحكومة الالكترونية      مجلس الأنبار: انسحاب أمريكي مفاجئ من الرطبة وداعش يوزع منشورات تهديدية      كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة      نيمار مقابل بيل.. تقارير عن صفقة الموسم      البابا فرنسيس: يذكّرنا إنجيل اليوم بأن حكمة القلب تكمن في معرفة الجمع بين التأمل والعمل      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان
| مشاهدات : 655 | مشاركات: 0 | 2019-04-25 10:53:03 |

بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق

غالاغر يتباهى بحمل قاذف أثناء وجوده في العراق عام 2017 (نيويورك تايمز)

 

عشتارتيفي كوم- الجزيرة نيت/

 

يواجه قائد في البحرية الأميركية محاكمة عسكرية من المقرر أن تبدأ نهاية الشهر القادم، بتهمة ارتكاب جرائم حرب في العراق، وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وقال الكاتب دايف فيليبس في الصحيفة إن القائد العسكري الأميركي إدوارد غالاغر (39 عاما) ارتكب عدّة جرائم من قبيل طعن صبي أعزل حتى الموت، والقصف العشوائي للأحياء بالصواريخ ونيران المدافع الرشاشة.

وأشار فيليبس إلى أن أفرادا من فرقة "نافي سيلز" من الفصيلة "ألفا" التابعة للأسطول السابع في البحرية الأميركية شاهدوا قائد الفصيلة وهو يرتكب جرائم مروّعة في العراق، وما زاد إحباطهم مرور أشهر عدة دون اتخاذ أي إجراءات رسمية في حقه.

وأضاف التقرير أنه في ظل هذا التهاون، دعا بعض أفراد الفصيلة إلى عقد اجتماع مع قائد الفرقة في مارس/آذار 2018 بالقاعدة البحرية العسكرية في كورونادو في سان دييغو.

ووفقا لتقرير سري صادر عن خدمة التحقيق في جرائم البحريّة تحصّلت "نيويورك تايمز" على نسخة منه، قدّم هؤلاء الأفراد بعض التفاصيل عن الجرائم، وطالبوا بإجراء تحقيق رسمي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9453 ثانية