توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      تكريم وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في القامشلي      بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق
| مشاهدات : 582 | مشاركات: 0 | 2019-05-03 10:15:18 |

أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله.. ويحدد وجهته المقبلة

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

بعد مسيرة كروية امتدت 24 عاما في برشلونة، أعلن أسطورة النادي الكتالوني ومنتخب إسبانيا تشافي هيرنانديز أنه سيعتزل اللعبة بنهاية الموسم الجاري.

وقال تشافي (39 عاما) الذي يلعب حاليا لمصلحة السد القطري، في تصريحات صحفية: "هذا هو موسمي الأخير كلاعب، لكنني أتطلع لما يخبئه المستقبل بالنسبة لي كمدرب".

وبدأ تشافي مسيرته مع صفوف الناشئين في برشلونة عام 1991، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 1998، فيما استمرت مسيرته في "كامب نو" حتى عام 2015.

وينوي تشافي، الذي يعد واحدا من بين أفضل لاعبي الوسط في تاريخ كرة القدم، أن يتجه إلى التدريب، لتطبيق فلسفة الهولندي الراحل يوهان كرويف الذي يعتبره أبا روحيا له.

وأضاف تشافي: "أحب رؤية الفرق تأخذ زمام المبادرة في الملعب، تهاجم وتعود إلى جوهر ما نحب جميعا منذ أيام طفولتنا: امتلاك الكرة".

وزاد: "ما حققته في العقدين الأخيرين كان ممتازا، وبالتالي أعتقد أنه من واجبي أخذ زمام المبادرة من الملعب والعودة إلى كرة القدم كلما أمكن ذلك".

ويمتلك تشافي مسيرة مظفرة مع برشلونة، حقق خلالها لقب الدوري الإسباني 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 3 مرات، والسوبر المحلية 6 مرات، فضلا عن 4 تتويجات بدوري أبطال أوروبا.

ومع المنتخب الإسباني لعب تشافي 133 مباراة، وكان له دو كبير في التتويج بكأس العالم 2010، وبطولة أوروبا عامي 2008 و2012.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6913 ثانية