الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 510 | مشاركات: 0 | 2019-05-03 10:15:18 |

أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله.. ويحدد وجهته المقبلة

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

بعد مسيرة كروية امتدت 24 عاما في برشلونة، أعلن أسطورة النادي الكتالوني ومنتخب إسبانيا تشافي هيرنانديز أنه سيعتزل اللعبة بنهاية الموسم الجاري.

وقال تشافي (39 عاما) الذي يلعب حاليا لمصلحة السد القطري، في تصريحات صحفية: "هذا هو موسمي الأخير كلاعب، لكنني أتطلع لما يخبئه المستقبل بالنسبة لي كمدرب".

وبدأ تشافي مسيرته مع صفوف الناشئين في برشلونة عام 1991، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 1998، فيما استمرت مسيرته في "كامب نو" حتى عام 2015.

وينوي تشافي، الذي يعد واحدا من بين أفضل لاعبي الوسط في تاريخ كرة القدم، أن يتجه إلى التدريب، لتطبيق فلسفة الهولندي الراحل يوهان كرويف الذي يعتبره أبا روحيا له.

وأضاف تشافي: "أحب رؤية الفرق تأخذ زمام المبادرة في الملعب، تهاجم وتعود إلى جوهر ما نحب جميعا منذ أيام طفولتنا: امتلاك الكرة".

وزاد: "ما حققته في العقدين الأخيرين كان ممتازا، وبالتالي أعتقد أنه من واجبي أخذ زمام المبادرة من الملعب والعودة إلى كرة القدم كلما أمكن ذلك".

ويمتلك تشافي مسيرة مظفرة مع برشلونة، حقق خلالها لقب الدوري الإسباني 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 3 مرات، والسوبر المحلية 6 مرات، فضلا عن 4 تتويجات بدوري أبطال أوروبا.

ومع المنتخب الإسباني لعب تشافي 133 مباراة، وكان له دو كبير في التتويج بكأس العالم 2010، وبطولة أوروبا عامي 2008 و2012.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2504 ثانية