رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1643 | مشاركات: 0 | 2019-05-06 10:30:03 |

الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني يوقعان إتفاق تشكيل الحكومة الجديدة

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

وقع الحزب الديمقراطي االكوردستاني مع الاتحاد الوطني الكوردستاني، يوم الأحد، على مسودة الإتفاق السياسي لتشكيل الحكومة الجديدة في إقليم كوردستان.

وتم عقد الاتفاق الرسمي بين نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان البارزاني، وبين نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول، في مدينة السليمانية.

وقال نيجيرفان البارزاني خلال مراسم توقيع الاتفاق والذي نقلته شبكة رووداو الإعلامية، بأنه "بعد جولة طويلة وصعبة من المباحثات، جرى اليوم التوقيع والاتفاق رسمياً مع الاتحاد الوطني، ونحن سعداء للوصول الى خارطة طريق لتشكيل حكومة إقليم كوردستان الجديدة".

وأضاف، "أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني وحركة التغيير، جميعها أطراف فائزة بالإنتخابات الأخيرة، ونتمنى أن يسعوا جميعاً لتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين كافة".

من جانبه، قال نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول، ان هذا الاتفاق يعتبر حدثاً تاريخياً، ويصب في خدمة شعب كوردستان"، مؤكداً "عقدنا اتفاقاً مع حركة التغيير ومع الديمقراطي الكوردستاني لتشكيل الحكومة الجديدة".

وكان مراسل شبكة رووداو الإعلامية في السليمانية، يوم الأحد، قد أكد في وقت سابق ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني سيوقع اليوم على مسودة الإتفاق السياسي مع الاتحاد الوطني الكوردستاني بشأن تشكيل الحكومة الجديدة بإقليم كوردستان.

يذكر ان وفداً رفيعاً من الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نائب رئيس الحزب، نيجيرفان البارزاني قد وصل اليوم الأحد إلى مدينة السليمانية، لبحث تشكيل حكومة إقليم كوردستان الجديدة.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في السليمانية، سامان بشارتي، بأن الوفد اجتمع في وقت سابق مع مسؤولي حركة التغيير في المقر الرئيس للحركة في "كَردي زركَته".

حيث أكد المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد، عدم وجود أي عائق أمام تشكيل حكومة إقليم كوردستان، معبراً عن أمله في بدء العملية خلال أيام.

وقال محمود في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره في حركة التغيير، شورش حاجي، عقب انتهاء اجتماع الحزبين في السليمانية: "كان هناك تفاهم بين التغيير والديمقراطي بشأن الوضع الحالي في إقليم كوردستان"، مضيفاً: "نأمل بدء عملية تشكيل الحكومة خلال الأيام المقبلة".

وأضاف أن "زيارتنا اليوم هو امتداد للمفاوضات التي عقدت سابقاً"، مشدداً على أهمية عقد اجتماع مشترك بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني وحركة التغيير.

وتابع: "ليس هناك أي عائق أمام تشكيل الحكومة"، مبيناً أن "الجماعة الإسلامية لم تحسم قرارها بعد بشأن المشاركة في الحكومة".

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة التغيير إن "تحسين أوضاع المواطنين واجب على كل الأحزاب"، متابعاً: "علينا أن نعمل معاً للحفاظ على التجربة الراهنة".

وشدد على أن "اتفاقنا مع الحزب الديمقراطي في صالح شعب كوردستان"، موضحاً: "يجب على كل الأطراف عدم عرقلة تشكيل الحكومة".

ومضى بالقول: "شكلنا لجنة لتقييم السير الذاتية للأشخاص الراغبين بشغل مناصب في الحكومة، فالمجلس الوطني متمسك باختيار الكفوءين لهذه المناصب"، لافتاً إلى أن "الحزب الديمقراطي أكد التزامه بالاتفاق المبرم بين الجانبين".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6351 ثانية