صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة مارت شموني في برطلي      الطالبة هالة متي نجيب تحصل على شهادة الماجستير من جامعة الموصل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم
| مشاهدات : 771 | مشاركات: 0 | 2019-05-17 10:30:05 |

قاسم سليماني في العراق "إستعدادا" للحرب

قاسم سليماني في العراق

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

هل اتخذت ايران قرارها بإستخدام الساحة العراقية بوجه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب ردًا على العقوبات المشددة التي فرضتها الأخيرة على طهران، وصولا الى منعها من تصدير نفطها، وادراج حرسها الثوري على لائحة الإرهاب؟

الاخبار الواردة تشير إلى ان مخاوف الاميركيين حيال ما يجري في العراق حقيقية، ولا تندرج في خانة شيطنة القادة الإيرانيين تمهيدا لتوجيه ضربة عسكرية، والأهم ان جرس الإنذار لم يعد يُقرع في واشنطن فحسب، بل وصل إلى أوروبا التي لطالما تمسكت دولها بالاتفاق النووي مع طهران.

 

استعداد للحرب

وبعد ساعات من اعلان واشنطن سحب موظفيها غير الأساسيين من العراق بناء على تقييم أمني حذر من وجود تهديد وشيك ضد المصالح الأميركية، كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن اجتماع عقده قاسم سليماني مع قادة الحشد الشعبي استعدادا للحرب.

 

اجتماع قبل ثلاثة اسابيع

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر استخباراتية رفيعة قولها "إن قائد فيلق القدس، اللواء قاسم سليماني، اجتمع قبل 3 أسابيع بعناصر من الميليشيات الموالية لإيران في العراق، بالتزامن مع تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران".

 

فحوى اللقاء

ورغم الاجتماعات المستمرة بين سليماني والميليشيات الموالية لإيران على مر السنوات الخمس الماضية، إلا أن حديثه هذه المرة كان مختلفا بحسب أحد المصادر الذي قال: "رغم أنها لم تكن دعوة صريحة للحرب إلا أنها في المقابل لم تكن بعيدة كثيرا عن ذلك السياق".

وطبقا للمصادر الاستخباراتية، فقد حضر الاجتماع جميع قادة الميليشيات التي تنضوي تحت لواء "الحشد الشعبي"، وهو ما دفع مسؤولا رفيعا كان على اطلاع باللقاء للاجتماع مع مسؤولين غربيين لبحث الأمر.

 

موقف بريطاني لافت

وقبل نشر الغارديان لتقريرها، كانت مصادر بريطانية تؤكد، "أن المملكة المتحدة رفعت مستوى التهديد للعاملين في العراق بسبب الخطر المتزايد من إيران"، كما أنها وضعت موظفيها وعائلاتهم في المملكة العربية السعودية والكويت وقطر في حالة تأهب متزايدة.

وقالت قناة (سكاي نيوز) البريطانية، امس الخميس، إنه يبدو أن تقييم المملكة المتحدة يشبه ما تعلنه الولايات المتحدة بوجود تهديد متزايد وسط تصاعد التوترات بين إدارة دونالد ترمب وطهران.

ونقلت القناة عن مصدر في (وايتهول)، وهو مقر الحكومة، قوله إن بريطانيا تعتقد أن هناك احتمالا متزايدا بأن تتخذ إيران أو وكلاؤها عملاً ضد المصالح البريطانية أو الأميركية أو غيرها من المصالح المتحالفة معها في المنطقة بطريقة يمكن إنكارها بشكل معقول لتجنب اندلاع حرب شاملة.

 

نفي فصائل الحشد

ورغم التحذيرات الأميركية والبريطانية، غير ان إثنين من ابرز فصائل الحشد الشعبي المدعوم من ايران، إتهما واشنطن بمحاولة استخدام ذرائع للحديث عن وجود تهديد لمصالحها في البلاد.

وقال نصر الشمري المعاون العسكري لحركة النجباء لوكالة الصحافة الفرنسية، إن واشنطن اليوم "تحاول صنع ضجة في العراق والمنطقة تحت أي ذريعة، بينما أكد مدير المكتب السياسي لعصائب أهل الحق ليث العذاري أن ذلك يندرج في إطار "الحرب النفسية".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8572 ثانية