صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة مارت شموني في برطلي      الطالبة هالة متي نجيب تحصل على شهادة الماجستير من جامعة الموصل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم
| مشاهدات : 712 | مشاركات: 0 | 2019-05-17 10:37:32 |

وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها

جبار ياور

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت وزارة البيشمركة، إرسال كتاب إلى وزارة الدفاع العراقية بشأن التنسيق بين الطرفين لحماية أمن واستقرار المناطق المتنازع عليها بعد زيادة تحركات تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش في المنطقة.

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، لشبكة رووداو الإعلامية: "بقصد تأسيس مراكز التنسيق مع القوات المشتركة وتنفيذ عمليات مشتركة في المناطق التي تشهد تحركات لداعش، ومعظمها من المناطق المتنازع عليها، قمنا نحن اللجنة العليا في وزارة البيشمركة قبل يومين من الآن بإرسال كتاب إلى اللجنة العليا في وزارة الدفاع العراقية من أجل عقد اجتماع بأقرب وقت لمناقشة الأوضاع الحالية وتحديد الخطوات المقبلة".

وأوضح أن "إرسال هذا الكتاب يأتي بعد مرور أكثر من 3 أشهر على أول اجتماع للجنتين التنسيقيتين العليتين بين وزارتي البيشمركة والدفاع مع رؤساء اللجان المناطقية في الوزارتين وعددها خمسة لجان في مناطق ديالى وصلاح الدين وكركوك ومخمور وغربي الموصل وشرقيها". 

ومضى بالقول: "جرى خلال ذلك الاجتماع تحديد المسح المناطقي وانتشار قوات البيشمركة والجيش العراقي من خانقين إلى ربيعة على الخريطة، ورفع ذلك للوزارتين من أجل اتخاذ خطوات أخرى في المناطق التي تشهد فراغاً أمنياً".

يأتي ذلك، مع تصاعد تحركات مسلحي داعش وخاصة في المناطق المتنازع عليها، وقيام عناصر التنظيم بإضرام النار في نحو 15 دونماً من الأراضي الزراعية في مخمور وجبل قرجوغ لرفض أصحابها دفع "الزكاة" للتنظيم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1763 ثانية