بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 791 | مشاركات: 0 | 2019-05-17 10:37:32 |

وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها

جبار ياور

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت وزارة البيشمركة، إرسال كتاب إلى وزارة الدفاع العراقية بشأن التنسيق بين الطرفين لحماية أمن واستقرار المناطق المتنازع عليها بعد زيادة تحركات تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش في المنطقة.

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، لشبكة رووداو الإعلامية: "بقصد تأسيس مراكز التنسيق مع القوات المشتركة وتنفيذ عمليات مشتركة في المناطق التي تشهد تحركات لداعش، ومعظمها من المناطق المتنازع عليها، قمنا نحن اللجنة العليا في وزارة البيشمركة قبل يومين من الآن بإرسال كتاب إلى اللجنة العليا في وزارة الدفاع العراقية من أجل عقد اجتماع بأقرب وقت لمناقشة الأوضاع الحالية وتحديد الخطوات المقبلة".

وأوضح أن "إرسال هذا الكتاب يأتي بعد مرور أكثر من 3 أشهر على أول اجتماع للجنتين التنسيقيتين العليتين بين وزارتي البيشمركة والدفاع مع رؤساء اللجان المناطقية في الوزارتين وعددها خمسة لجان في مناطق ديالى وصلاح الدين وكركوك ومخمور وغربي الموصل وشرقيها". 

ومضى بالقول: "جرى خلال ذلك الاجتماع تحديد المسح المناطقي وانتشار قوات البيشمركة والجيش العراقي من خانقين إلى ربيعة على الخريطة، ورفع ذلك للوزارتين من أجل اتخاذ خطوات أخرى في المناطق التي تشهد فراغاً أمنياً".

يأتي ذلك، مع تصاعد تحركات مسلحي داعش وخاصة في المناطق المتنازع عليها، وقيام عناصر التنظيم بإضرام النار في نحو 15 دونماً من الأراضي الزراعية في مخمور وجبل قرجوغ لرفض أصحابها دفع "الزكاة" للتنظيم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8151 ثانية