صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة مارت شموني في برطلي      الطالبة هالة متي نجيب تحصل على شهادة الماجستير من جامعة الموصل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم
| مشاهدات : 783 | مشاركات: 0 | 2019-05-21 10:21:54 |

البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش

 

عشتارتيفي كوم- إعلام البطريركية الكلدانية/

 

استقبل، يوم الاثنين 20 أيار 2019 في مقر البطريركية بالمنصور، صاحب الغبطة والنيافة البطريرك لويس روفائيل ساكو سماحة السيد صالح الحكيم، أمين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش.

ودار الحديث عن تعزيز الوجود المسيحي في العراق والمنطقة، وان المكونات الاثنية والدينية معنية بشراكة عميقة، لمواجهة التحديات المشتركة، وفي مقدمتها ترويج لغة الحوار والتعايش، والوقوف ضد أي نوع من انواع الاستغلال والفساد.

وحضرت المقابلة مع سماحته الصحافية فاريبا باجوه، مراسلة يورنيوز الامريكية وجريدة اعتماد الايرانية. وسألت غبطته ما هي الرسالة التي يوجهها في الوضع الراهن، فأجاب بأنه يؤكد على التهدئة وتجنب الحرب بكارثيتها، ومساسها بكل فرد من المواطنين، كما عبر عن الحرص بألا يُمس بسوء بلد مثل ايران، لما لذلك انعكاساته على ايران والمنطقة التي لا تتحمل اي حرب أخرى، وان السبيل الحضاري في الأزمات هو الحوار.

وحضر المقابلة سيادة المعاون البطريركي المطران روبرت سعيد جرجيس والاب نويل فرمان السكرتير، والدكتورة إخلاص مقدسي أمينة سر البطريركية.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3239 ثانية