صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة مارت شموني في برطلي      الطالبة هالة متي نجيب تحصل على شهادة الماجستير من جامعة الموصل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم
| مشاهدات : 772 | مشاركات: 0 | 2019-05-21 11:11:08 |

الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية

 

عشتارتيفي كوم/

 

في صباح يوم الثلاثاء الموافق 14 أيار 2019، قام وفد من مؤسسة دياري كردستان في إقليم كردستان، ضم كل من الدكتور شريف باجو، والسيد علي زيتو، والمستشار الأقدم في برلمان حكومة إقليم كردستان د. فيان يوسف ايليا، بزيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، وكان في استقبالهم الدكتور روبين بيت شموئيل، مدير عام الثقافة والفنون السريانية في وزارة الثقافة والشباب في أربيل.

قام الوفد الزائر بجولة في اقسام المديرية العامة للوقوف على أهلية مبنى المديرية العامة لإدارة نشاطاتها الثقافية والفنية. وبعدها توجّه الضيوف بمرافقة المدير العام إلى متحف التراث السرياني، حيث كان في استقبالهم السيد كلدو رمزي مدير المتحف. وبعد الاستقبال والترحيب بالوفد، جال الضيوف في أروقة المتحف مستمعين إلى شروحات وافية عن أبرز مقتنياته التراثية، والأزياء الشعبية السريانية، كما قدم فريق من الموظفين والموظفات، نُبَذًا مختصرة عن رواد النهضة الفكرية والثقافية والقومية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري، فضلا عن الصحف والمجلات والمدارس السريانية الرائدة.

عبر الوفد الزائر عن رغبتهم بانتاج بعض الهدايا التي تعبر عن التراث الكلداني السرياني الآشوري وعرضها في الأماكن التي تهتم بمثل هذه المنتجات مثل المطار والأماكن السياحية. 

وفي ختام الزيارة، دوّن الضيوف في سجل الزيارات كلمات عبرت عن إعجابهم البالغ بالتراث السرياني العريق، وحرص المديرية العامة في حماية هذا الموروث الاصيل لشعبنا وإظهاره وإبرازه للجمهور العزيز.

ويذكر ان مؤسسة دياري كردستان التي تعني "هدايا كردستانية"، هدفها هو المحافظة على التراث الكردستاني بكافة مكوناته وتقوم بتصميم وانتاج المئات من الهدايا التي تمثل التراث الكردستاني وتقديمها الى المهتمين بها وخاصة السائحين والمغتربين.

 

































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6609 ثانية