الحفل التأبيني للبروفسور باسيل شمعون عكولة      مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين      سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان عجم يزور قناة عشتار الفضائية      بدعوة من القنصلية الفرنسية النائب كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تحضر حفل اليوم الوطني الفرنسي      مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن لـ’سبوتنيك‘:6000 " عراقي مسيحي ممن هجّروا من ديارهم بسبب "داعش يرفضون العودة      البطريرك ساكو يغادر الى روما للمشاركة في ندوة حول الوضع العام للمسيحيين في العراق والمنطقة      حفل توقيع كتاب القاص والمستشار القانوني مارتن كورش المعنون: ( السيد آتٍ ) في عنكاوا      شركة فرنسية تباشر باعمار اكبر كنائس المسيحيين في سهل نينوى      كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا تستمر في الخدمة والتعليم المسيحي      حفل تخرج طلاب معهد التثقيف المسيحي في بغداد      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا      البابا فرنسيس: إنَّ الرحمة إزاء الحياة البشرية المعوزة هي وجه المحبّة الحقيقية      في مشيكان، احتفال كبير بالذكرى 61 لثورة الرابع عشر من تموز الخالدة
| مشاهدات : 573 | مشاركات: 0 | 2019-06-11 10:20:42 |

المخابرات الأميركية: “داعش” يستعد لشن هجمات في الولايات المتحدة وأوروبا

 

عشتارتيفي كوم- اليوم/

 

فقد تنظيم داعش الإرهابي أراضي الخلافة المزعومة، التي أعلنها في العراق وسوريا، لكن يبدو أنه يعمل في الجبال المحظورة شمال شرقي أفغانستان، على توسيع نطاق وجوده، عبر تجنيد عناصر جدد، والتخطيط لشن هجمات قد تطال الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

وبحسب مسؤول في المخابرات الأميركية بأفغانستان، فإن موجة الهجمات الأخيرة في العاصمة الأفغانية كابول والتي نفذها داعش، ما هي إلا تمرين عملي لشن هجمات أكبر في الولايات المتحدة وأوروبا.

المسؤول الذي طلب عدم تحديد هويته، كشف لوكالة الأسوشيتد برس، أن داعش يشكل تهديدا لأوطانهم، مشيراً أن التفويض الأساسي له حاليا هو القيام بهجمات في الولايات المتحدة وأوروبا، وقال إنها مسألة وقت فقط.

المسؤول الاستخباراتي الأمريكي، أوضح أن التنظيم الإرهابي يسيطر على مناطق رئيسية ومرتفعات، ويمكنه الوصول بسهولة إلى المال والسلاح، مضيفا أنه بدون استراتيجية قوية لمكافحة الإرهاب، سيكون بوسع داعش القيام بهجوم واسع النطاق في الغرب بواسطة عناصر قال إنهم جاؤوا من آسيا الوسطى ودول عربية والشيشان، والهند وبنغلاديش، بالإضافة إلى الأيغور في الصين.

وفي سياق متصل، توقع تقرير أميركي أن يوسع تنظيم داعش عملياته خارج سوريا والعراق، بعد انحسار نفوذه هناك، لتطال الولايات المتحدة، وذلك بإرسال متطوعين للتسلل عبر حدود المكسيك.

تقرير قناة فوكس نيوز الأمريكية، اعتمد على اعترافات داعشي كندي ألقي القبض عليه في شمال وشرق سوريا. وجاء في التقرير أن الإرهابيين يحاولون استغلال نقاط ضعف الحدود الأميركية مع المكسيك، وذلك باستخدام الناطقين باللغة الإنغليزية لتسهيل دخولهم، أو تسلُّلهم، واستهداف المنشآت العسكرية والمؤسسات المالية.

وأشار التقرير إلى اعترافات أبو هنريكي الكندي، الذي سافر إلى سوريا وخطط مع استخبارات داعش للسفر إلى الولايات المتحدة للاشتراك في خطة هجمات على الولايات المتحدة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8889 ثانية