اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني      كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية      انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام
| مشاهدات : 1063 | مشاركات: 0 | 2019-06-28 09:33:45 |

البابا يدعو لإرادة اجتماعية وسياسية حقيقية للقضاء على الجوع في العالم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أوضح البابا فرنسيس أن مشكلة نقص الغذاء والحصول على المياه الصالحة للشرب تكمن أساسًا في "غياب الشفقة ولامبالاة الكثيرين، ورغبة اجتماعية وسياسية ضئيلة للإجابة على الواجبات الدولية"، وذلك خلال استقباله المشاركين في دورة لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وقال: "إن غياب الغذاء والماء ليس مسألة داخلية وحصرية للبلدان الأشد فقرًا وهشاشة، بل هي تتعلّق بكل فرد منا لأننا ومن خلال تصرّفاتنا نشارك جميعًا بشكل أو بآخر في تعزيز أو وقف عذاب العديد من إخوتنا. جميعنا مدعوون لنصغي إلى صرخة إخوتنا اليائسة ولكي نضع الوسائل الضرورية لكي يعيشوا في احترام حقوقهم الأساسية".

ولفت الحبر الأعظم إلى أنه من الوسائل الموجودة في متناول يد الجميع "التخفيف من الإسراف في الأكل والمياه"؛ وفي هذا السياق "تشكّل التربية والتوعية الاجتماعية استثمارًا على المدى القصير والطويل، لأنّ الأجيال الجديدة ستنقل هذه الشهادة للأجيال المستقبلية، عالمة أنه لا يمكن السماح لهذه المأساة الاجتماعية أن تستمر أكثر".

وشدد البابا فرنسيس على أن الرابط بين الهشاشة البيئية وانعدام الأمن الغذائي وحركة الهجرة هو واضح جدًا، فتزايد أعداد اللاجئين حول العالم خلال السنوات الأخيرة قد أظهر أن مشكلة بلد ما هي مشكلة العائلة البشرية بأسرها. لذلك من الأهمية بمكان أن يُصار إلى تعزيز تنمية زراعية في المناطق الأكثر ضعفًا وتقوية تأهيل الأرض واستدامتها.

ودعا قداسته الحكومات والشركات والعالم الأكاديمي ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد إلى الانضمام لجهود منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وغيرها من المنظمات الدولية، "في الجهد المشترك، للتمكّن من تحقيق الأهداف والالتزامات من خلال برامج وسياسات تساعد السكان المحليين على تحمّل مسؤليات بلدهم وجماعتهم وحياتهم"، مؤكدًا "التزام الفاتيكان للقضاء على الجوع في العالم، وضمان مستقبل أفضل للبشرية بأسرها".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0902 ثانية