اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني      كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية      انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام
| مشاهدات : 666 | مشاركات: 0 | 2019-07-14 10:15:04 |

مسرور بارزاني يعد المستثمرين بـ"أرضية ملائمة" ويتمسك بـ"الاقتصاد الثلاثي"

رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني خلال لقائه السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز في اربيل (صورة/ حكومة اقليم كوردستان)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

تعهد رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني امس السبت بتوفير أرضية "اكثر ملائمة" لجميع المستثمرين في الاقليم، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة التنويع بمصادر الاقتصاد وعدم الاعتماد فقط على الدخل الاحادي.

وأدلى بارزاني بهذه التصريحات خلال لقاء عقده في اربيل مع السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز الذي ترأس وفداً لتهنئته بمناسبة تسنمه منصبه.

وقال رئيس الوزراء بحسب بيان حكومي، إنه يأمل أن تتطور العلاقات بين تركيا وإقليم كوردستان، لاسيما في القطاع الاقتصادي، مشدداً على ضرورة التنويع بمصادر الاقتصاد وخصوصاً في مجالات الزراعة والصناعة والسياحة، بالشكل الذي لا يجعل دخل كوردستان احادي المصدر.

وأضاف رئيس الوزراء للوفد التركي "سنوفر ارضية أكثر ملائمة للمستثمرين المحليين والاجانب".

كما عبر رئيس الوزراء عن قلقه إزاء وقوع ضحايا بسبب الاشتباكات داخل اراضي اقليم كوردستان، مطالباً جميع الاطراف باحترام سيادة الإقليم، وبأن لا يكونوا سبباً في إلحاق الاذى بالمواطنين.

ودعا رئيس وزراء اقليم كوردستان، الجانب التركي الى تقديم تسهيلات سفر لمواطني الجانبين وعدم تعرض مواطني اقليم كوردستان لمشاكل في المطارات التركية.

هذا وأعرب السفير التركي عن امله بأن تكون انطلاقة الحكومة الجديدة فاتحة خير لأهالي اقليم كوردستان، وأن يتم من خلالها تعزيز العلاقات بين تركيا وإقليم كوردستان، والعراق عموماً.

وعبر رئيس الوزراء عن شكرهِ وامتنانه لزيارة الوفد التركي، الذي ضم ايضاً القنصل التركي في اربيل هاكان كاراجاي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2019 ثانية