اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت      البابا فرنسيس يكتب مقدمة لكتاب حول الحركات الشعبية      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي
| مشاهدات : 732 | مشاركات: 0 | 2019-07-16 10:12:21 |

وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث

جانب من اجتماع حكومة إقليم كوردستان ليوم أمس الإثنين

 

عشتارتيفي كوم- روودا/

 

يزور وفد  رفيع من حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني، العاصمة العراقية بغداد، اليوم الثلاثاء، 16 تموز، 2019.

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في بغداد، سنكَر عبدالرحمن، بأنه من المقرر أن يجتمع الوفد مع رؤساء الجمهورية، برهم صالح، والوزراء، عادل عبدالمهدي، ومجلس النواب، محمد الحلبوسي.

وأوضح أن الاجتماعات ستتمحور حول حسم الخلافات المتعلقة بالنفط والموازنة ومستحقات البيشمركة والمناطق المتنازع عليها والتنسيق الأمني في تلك المناطق دون التعمق في التفاصيل.

وأضاف أن الوفد يضم نائب رئيس الوزراء، قوباد الطالباني، وسكرتير مجلس الوزراء ووزراء البيشمركة، والعدل، والداخلية، والمالية والاقتصاد.

‎وأمس الإثنين، عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان أول اجتماع رسمي له برئاسة مسرور البارزاني، رئيس المجلس، والذي حدد يوم الثلاثاء موعداً لزيارة وفد رفيع المستوى من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد، "بغرض إبداء حسن النية والرغبة الصادقة في الحوار وإيجاد الحلول المناسبة للإشكالات العالقة بين أربيل وبغداد وفق الدستور".

كما أجرى رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، يوم أمس، اتصالاً هاتفياً مع رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور البارزاني، مبدياً رغبته بحل جميع المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بأسرع وقت، داعياً الى "تكاتف جهود الطرفين من أجل مصلحة إقليم كوردستان وعموم العراق لخدمة المواطنين".

وفي 20 حزيران الماضي، زار رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، بغداد، بعد تسنمه المنصب الجديد وعقد فيها سلسلة من اللقاءات، وتقرر خلالها تشكيل لجان مختصة بين الجانبين لحلحلة الخلافات كل على حدة.

وخلال الشهرين الماضيين، أجرت وفود عن الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني بشكل منفصل زيارات إلى بغداد وبحثت مع المسؤولين هناك الأوضاع في كركوك ومستحقات البيشمركة.

وفي وقت سابق، قال عضو البرلمان العراقي عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، دانا جزا، إن هذه الزيارة "مهمة للغاية ومصيرية، ومن الوارد جداً أن تثمر عن توقيع اتفاقيات بين الجانبين".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0283 ثانية